آخر الأحداث والمستجدات 

بعد رفض الميزانية : جماعة مكناس مهددة بالشلل بسبب صراع الرئيس ومعارضيه

بعد رفض الميزانية : جماعة مكناس مهددة بالشلل بسبب صراع الرئيس ومعارضيه

دخلت حالة الاحتقان بجماعة مكناس منعطفا جديدا يوم الخميس المنصرم، بعد تصويت غالبية أعضاء المجلس برفض مشروع الميزانية لسنة 2023، الذي وضعه رئيس المجلس جواد باحجي.

وكما كان متوقعا وفي إطار مواصلتها لمعارضة جميع قرارات ومشاريع رئيس المجلس، رفضت الأغلبية المعارضة له، والتي تمثل الأغلبية المطلقة من المستشارين، مشروع الميزانية لسنة 2023 المدرج ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر، هذه الأخيرة انعقدت بدورها بعد تأجيلها لمرتين متتابعتين بعدما قاطعها معارضو باحجي، لتنعقد بمن قضى في موعدها الثالث بحضورهم وبغياب رئيس الجماعة الذي برر غيابه بشهادة طبية.

 

وبرر معارضو رئيس جماعة مكناس تصويتهم بإجماع على رفض مشروع الميزانية، لعدم إشراكهم في صياغة مضامينه، وكذا لتضمنه مجموعة من الاختلالات التي تعكس طريقة تسيير الرئيس.

 

من جهة أخرى أكد رئيس جماعة مكناس، في اتصال هاتفي بالموقع، أن مسودة مشروع الميزانية قد تم توجيهها لجميع المصالح المعنية وأعضاء المكتب المسير للبث فيها وإدراج مقترحاتهم قبل إدراجها في جدول أعمال الدورة، مؤكدا أنه لا يتحمل مسؤولية عدم رغبة مكونات المجلس في المشاركة في صياغة هذا المشروع البالغ الأهمية.

 

هذا ومن المنتظر أن يتسبب عدم التصويت على مشروع الميزانية قبل متم شهر أكتوبر الجاري، في تعطيل مصالح الجماعة وعجزها عن الوفاء بالتزاماتها وعلى رأسها الاتفاقيات التي تربطها مع مجموعة من القطاعات الحيوية وكذا أجور الموظفين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-24 13:58:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك