آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب مستمرة بمكناس بمشاركة ألمع الزجالين المغاربة والشعراء العرب

فعاليات مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب مستمرة بمكناس بمشاركة ألمع الزجالين المغاربة والشعراء العرب

لازالت فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الوطني سيدي عبد الرحمان المجذوب، مستمرة لليوم الثالث على التوالي، حيث تضمن برنامج يومه الجمعة، فقرات ثقافية وفنية، احتضنها فضاء المركز الثقافي ميشيل جوبير.

وتميز اليوم الثالث من المهرجان، الذي تنظمه جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، بتوقيع إصدارين شعريين، الأول للأستاذ نور الدين شماس تحت عنوان : " شيوخ الملحون السلاويون جواهر في ذاكرة التراث المغربي المكنون"، والثاني للأستاذة ربيعة العمراني، تحت عنوان "شقوف الخابية"، وهو عبارة عن ديوان شعر، حيث تم خلال نفس المناسبة تقديم قراءات في الإصدارين، بمشاركة عدد من المبدعين في مجال الشعر والزجل.

واحتضن نفس الفضاء، الذي يتوسط قلب مدينة مكناس حمرية، سهرات فنية من عبق التراث المكناسي، شاركت فيها فرقة مجموعة الطائفة العيساوية  الإسماعيلية الصوفية، وجمعية مشارف صوفية  للطرقة الحمدوشية برئاسة المقدم أنور الدقاقي، إضافة الى فرقة أهل توات، وفرقة المعلمة.

هذا وتخللت السهرة الفنية مجموعة من القراءات الزجلية، لمبدعين يمثلون مختلف مدن المملكة، ويتعلق الأمر بكل من الزجال محمد حلوبي من مدينة آسفي، و    مصطفى كوار من مدينة أكادير، وعبد المجيد البهلول من مدينة وجدة، إضافة الى الزجالة        سميرة جودي من مدينة مكناس، وليلى الحجامي من مدينة سيدي قاسم.

وينتظر أن يختتم المهرجان الوطني لسيدي عبد الرحمان المجذوب، دورته السابعة، يوم غد السبت، بسهرة فنية من التراث المكناسي الأصيل، وقراءات زجلية لمجموعة من الزجالين والزجالات الذين يمثلون مجموعة من أقاليم الممكلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-28 22:07:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك