آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب يجعل من مكناس عاصمة للزجل بالمغرب (صور)

مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب يجعل من مكناس عاصمة للزجل بالمغرب (صور)

اختتمت مساء اليوم السبت، فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الوطني سيدي عبد الرحمان المجذوب، بمشاركة أشهر الزجالين المغاربة، حيث تحولت مدينة مكناس خلال فعاليات المهرجان إلى عاصمة للزجل والزجالين على الصعيد الوطني.

واستمتعت الجماهير المحبة للشعر و الزجل، على مدى أربعة أيام لفعاليات المهرجان الذي تنظمه جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، من برنامج غني ومتنوع، بمشاركة مجموعة من الشعراء العرب والمغاربة، إضافة إلى زجالين وزجالات يمثلون مختلف جهات المغرب.

 

وتخللت إلقاءات الشعراء والزجالين فقرات موسيقية من التراث المحلي لفن عيساوة وحمادشة، تفاعلت معها بحرارة الجماهير التي حجت بكثافة للفضاءات التي احتضنت فعاليات المهرجان، بكل من قاعة الثقافة الفقيه المنوني، والمركز الثقافي ميشيل جوبير.

 

وأسدل الستار اليوم السبت على فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الوطني سيدي عبد الرحمان المجذوب للكلمة والحكمة،الذي حرص على تنشيط فقراته الإعلامي محمد أمين النظيفي، بمشاركة أشهر الزجالين المغاربة، وفقرات من الفن العيساوي الأصيل، للطائفة العيساوية للركب الفيلالي، برئاسة المقدم عبدالعالي المرابط، والطائفة الإسماعيلية التواتية برئاسة المقدم رشيد تواتي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-10-29 22:57:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك