آخر الأحداث والمستجدات 

على غرار باقي هيئات المحامين بالمملكة..محامو مكناس يحتجون ويعلنون عن خطوات تصعيدية (صور)

على غرار باقي هيئات المحامين بالمملكة..محامو مكناس يحتجون ويعلنون عن خطوات تصعيدية (صور)

على غرار باقي هيئات المحامين على صعيد المملكة، نظم محامو ومحاميات هيئة مكناس، صبيحة يومه الثلاثاء وقفة احتجاجية، معلنين في الوقت ذاته عن خطوات أكثر تصعيدا، احتجاجا على مجموعة من الإجراءات الحكومية التي تستهدف في العمق مهنة المحاماة.

وفي تصريح لموقع مكناس بريس، أكد الأستاذ مراد السموني، أن وقفة اليوم تأتي تجسيدا للبرنامج النضالي الذي سطرته جمعية المحامين الشباب بمكناس، ومعها جمعية هيئات المحامين بالمغرب والمكتب الفدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب، وذلك احتجاجا على مسودة القانون الجديد المنظم للمهنة، والمستجدات الضريبية التي تضمنها قانون المالية لسنة 2023.

 

وحسب السموني، فمن المنتظر أن يسلك المحامون أشكال نضالية أكثر تصعيدا في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم، وفي هذا السياق سيتم يوم غد الأربعاء "تنظيم معتصم لمدة ثلاثة أيام أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط" يضيف المتحدث.

 

هذا وفجرت مخرجات اللقاء الذي جمع مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ورؤساء الفرق البرلمانية وبعض المسؤولين الحكوميين، موجة غضب على الصعيد الوطني، نظرا لعدم تراجع الحكومة عن مسودة القانون الجديد المنظم للمهنة، وكذا سن اجراءات ضريبية اعتبرها المحامون مجحفة، ضمن قانون المالية لسنة 2023.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-01 20:10:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك