آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تلويحهم بالتصعيد والإحتجاج...عامل عمالة مكناس يعقد لقاء مع أرباب سيارات الأجرة

بعد تلويحهم بالتصعيد والإحتجاج...عامل عمالة مكناس يعقد لقاء مع أرباب سيارات الأجرة

بعد تلويحهم بالتصعيد والاحتجاج في أزيد من مناسبة، عقد عامل عمالة مكناس، لقاء تواصليا مع أرباب سيارات الأجرة، يوم أول أمس الخميس بمقر العمالة، وذلك بهدف امتصاص غضبهم، والإنصات لمطالبهم.

وحسب مصادر محلية، فقد حضر اللقاء إلى جانب عامل عمالة مكناس، الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية، إضافة إلى ممثل عن صندوق الضمان الاجتماعي، حيث تم خلاله التطرق لمجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، سيما ارتفاع أسعار المحروقات ومعها التغطية الصحية.

وحسب مصادر نقابية، فقد تم خلال نفس اللقاء تدارس مجموعة من المشاكل التي من المحتمل أن تتسبب فيها بعض دوريات وزارة الداخلية، خاصة تلك المتعلقة بسحب المأذونيات التي توفي مالكوها وتفتقد لذوي الحقوق.

هذا وخلص اللقاء إلى تشكيل لجنة بين المهنيين من جهة والمصالح المختصة بعمالة مكناس وكافة المؤسسات المتدخلة في القطاع من جهة أخرى، لتدارس الحلول الممكنة من أجل تجاوز المشاكل التي يتخبط فيها قطاع سيارات الأجرة بمكناس.

يشار إلى أن أرباب سيارات الأجرة بمكناس، ورغم الدعم المباشر الذي تخصصه الحكومة لهذا القطاع من أجل مواجهة تكاليف ارتفاع أسعار المحروقات، فرضوا زيادات غير قانونية في تعريفة النقل، منذ بداية جائحة كوفيد19، الأمر الذي أثقل كاهل المواطن المكناسي وجعله يبحث عن وسائل نقل بديلة كحافلات النقل الحضري، المتهالكة هي الأخرى والتي تعجز عن تغطية الطلب الكبير في العاصمة الإسماعيلية والجماعات المحيطة بها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-05 20:37:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك