آخر الأحداث والمستجدات 

رغم الجدل...جامعة مولاي إسماعيل تجدد شراكتها بجامعة آخن الألمانية بنفس الشروط

رغم الجدل...جامعة مولاي إسماعيل تجدد شراكتها بجامعة آخن الألمانية بنفس الشروط

رغم الجدل الذي أثارته الإتفاقية السابقة التي كانت تربط جامعة مولاي إسماعيل بجامعة آخن الألمانية، بسبب رسوم التسجيل، قررت الجامعتان اليوم بصفة رسمية تجديد شراكتهما بنفس الشروط والمنهجية المتبعة منذ سنة 2011، وذلك للتأكيد على كون الإتفاقية السابقة لم تعرف أي اختلالات أو خروقات، عكس ما تم الترويج له.

وعلاقة بالموضوع، انعقد صبيحة يومه الأربعاء، بقاعة الاجتماعات التابعة لرئاسة جامعة مولاي إسماعيل لقاء تواصلي مع جامعة آخن بألمانيا.

اللقاء الذي انعقد عبر التقنية المرئية عرف حضور رئيس جامعة مولاي اسماعيل الدكتور الحسن سهبي ونائب الرئيس المكلف بالشؤون الاكاديمية والطلابية والمكلف بالتعاون الجامعي بين الجامعتين من جانب جامعة مولاي اسماعيل ورئيس جامعة آخن، ونائب الرئيس المكلف بالعلاقات الدولية وعدد من الاطر من جانب جامعة آخن.

من خلال هذا الاجتماع، قررت الجامعتين :

 1 التنويه بالشراكة المتميزة التي تجمع الجامعتين في ميادين التكوين والتأطير والبحث العلمي،

 2 استمرار التعاون بين الجامعتين بإعتماد نفس الطريقة الممنهجة منذ سنة 2011 والمأطرة بعقد الشراكة وذلك فيما يخص تبادل التجارب،

 3 الاستمرار في اداء رسوم التسجيل في ألمانيا بالنسبة لجميع الطلبة المسجلين في برامج الباشلر وبدون استثناء،

 4 تنظيم لقاء بين الجامعتين قريبا بمدينة مكناس احتفالا بالذكرى العاشرة للشراكة والتعاون الجامعي بين الجامعتين بحضور رؤساء الجامعات ومسؤولي سفارة المانيا بالمغربية والمتدخلين في البرنامج.

 5 دراسة امكانية اضافة بعض التكوينات الجديدة والتي تهم البلدين من خلال تكوين أطر مغربية تستجيب لحاجيات سوق الشغل وتساهم في استقطاب مستثمرين ألمان الى المغرب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-09 19:25:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك