آخر الأحداث والمستجدات 

بعد ولايتين متتاليتين...بدر طاهري يفقد رئاسة غرفة جهة فاس مكناس وانتخابات جديدة على الأبواب

بعد ولايتين متتاليتين...بدر طاهري يفقد رئاسة غرفة جهة فاس مكناس وانتخابات جديدة على الأبواب

بعد انتخابه لولايتين متتاليتين رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، تسبب حكم قضائي في الإطاحة بالقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار بدر طاهري، من رئاسة هذه الغرفة، وبالتالي الإعلان عن انتخابات جزئية لتعويض مقعده الشاغر.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فبعد صدور حكم ابتدائي من المحكمة الإدارية، وآخر استئنافي، بخصوص قبول الطعن الذي تقدم به أحد المستشارين المعارضين لبدر طاهري، والمتعلق بعدم شرعية انتخابه لعضوية الغرفة، بحم فقدانه للأهلية التجارية، أصدرت محكمة النقض قرار بعدم قبول الطلب الذي تقدم به هذا الأخير لإلغاء الطعن، ليتم الحسم بشكل نهائي في أمر استمراره كعضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وبالتالي الإطاحة به من رئاستها، بعد ولايتين متتاليتين، نجح خلالهما في خلق توافق وانسجام بين مكوناتها مكناه من تسييرها بكل أريحية ودون معارضة، باستثناء واقعة الطعن في انتخابه.

وحسب نفس المصدر، فالى جانب بدر طاهري، سبق أن قضت المحكمة الإدارية بعزل مستشار آخر بنفس الغرفة وإسقاط لائحته، ويتعلق الأمر بشريك رئيس الغرفة في شركة صدر في حق مسيريها حكم قضائي أفقدهم أهليتهم التجارية، في نزاعهم مع إحدى المجموعات البنكية.

هذا وينتظر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تنظيم انتخابات جزئية لملء المقاعد الشاغرة داخل غرفة التجارة والصناعة والخدمات، يليها انتخابات داخلية لإعادة تشكيل مكتبها وانتخاب رئيس جديد لها، لن يخرج بالتأكيد عن دائرة حزب التجمع الوطني للأحرار، أو شريكيه في التحالف الحكومي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-12 17:21:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك