آخر الأحداث والمستجدات 

الأنصاري يبرز المكانة المهمة التي يحظى بها القطاع السياحي في مخطط التنمية لمجلس جهة فاس مكناس

الأنصاري يبرز المكانة المهمة التي يحظى بها القطاع السياحي في مخطط التنمية لمجلس جهة فاس مكناس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، نظمت الجمعية الإسماعيلية الكبرى بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، وبتعاون مع المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس، الدورة الخامسة للملتقى الدولي للسياحة بمكناس، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 نونبر الجاري.

وحسب منشور لمجلس جهة فاس مكناس، فقد ترأس فعاليات الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى الدولي،أول أمس الجمعة،السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس.

 

وحسب نفس المصدر، فقد تميز حفل الافتتاح بحضور كل من نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بقطاع السياحة، وسفير جمهورية الصين الشعبية إضافة إلى سفيرة دولة السنيغال، وممثلين عن السفارة الفرنسية ببلادنا. كما حضره كل من المدير العام للهندسة السياحية نيابة عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وممثل عن الشركة الوطنية لتشجيع الفرس، ورئيس الجمعية الإسماعيلية الكبرى، ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس.

 

وفي كلمة له خلال نفس المناسبة، أبرز رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكانة الاستراتيجية والأهمية الملحة التي يوليها المجلس لقطاع السياحة سواء في إطار العقد برنامج بين الدولة والجهة في إطار المشاريع ذات الأولوية 2020-2022، أو على الإعداد لبرنامج التنمية الذي ينكب مجلس الجهة على إعداده والخاص بالولاية الانتدابية الحالية، مشيرا إلى تواجد مكتب الدراسات الذي ينجز برنامج التنمية إلى جانبه في هذا اللقاء، مما يبرز الأهمية البالغة التي يكتسيها القطاع السياحي في سلم أولويات تصورات المجلس.

 

في نفس السياق، أكد الأنصاري، أن مجلس الجهة ساهم في تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع الخاصة بمجموعة من القطاعات التي تساهم بشكل مباشر في إنعاش القطاع السياحي، كقطاع الصناعة التقليدية وقطاع الثقافة وقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتأهيل المدن العتيقة بفاس ومكناس، مشددا في ذات الكلمة على ضرورة اعتماد مبدأ الالتقائية في برمجة المشاريع الخاصة بهذا القطاع بين مختلف المتدخلين والفاعلين سواء منهم المحليين أو الجهويين أو المركزيين وهو الشيء الذي سيضمن النجاعة لتأهيل هذا القطاع الحيوي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-13 15:02:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك