آخر الأحداث والمستجدات 

ست سنوات سجنا لحدث قتل صديقه بسكين في زرهون

ست سنوات سجنا لحدث قتل صديقه بسكين في زرهون

قضت غرفة الجنايات الابتدائية للأحداث بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، بمؤاخذة المتهم الحدث (ع.ع) من أجل جناية الضرب والجرح المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه، طبقا للفصل 403 من القانون الجنائي، وحكمت عليه بست سنوات سجنا، بعدما متعته بظروف التخفيف، اعتبارا لصغر سنه وانعدام سوابقه القضائية، وتنازل ذوي الحقوق عن شكايتهم في مواجهته، مع تحميل ولي أمره الصائر والإجبار في الأدنى

ويستفاد من محضر الضابطة القضائية عدد 1279، المنجز من طرف مصلحة الدرك الملكي ببلدة مولاي إدريس زرهون، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة مكناس، أنه بتاريخ فاتح يوليوز 2011   قام المتهم الحدث (ع.ع) بالاعتداء على صديقه بواسطة سكين من نوع (بونقشة) كان بحوزته فأرداه قتيلا، حسب تقرير التشريح الطبي الذي خضعت له جثة الهالك.
وعند الاستماع إليه تمهيديا بحضور والده، اعترف المتهم بطعن الهالك بالسلاح الأبيض، بعدما عمد الأخير إلى لكمه واستفزازه خلال وجوده رفقة زملائه، مؤكدا أنه لم تكن له نية قتله. وهي التصريحات نفسها التي أدلى بها أثناء التحقيق معه من طرف القاضي لحسن المعروفي المكلف بقضايا الأحداث بالمحكمة عينها، مضيفا أن الضحية نعته على مرأى ومسمع من زملائه بكلام جارح أثار حفيظته، قبل أن يقوم بصفعه ويلوذ بالفرار، ما جعله يلحق به ويطعنه في بطنه بواسطة السلاح الأبيض. كما تم الاستماع إلى مجموعة من الشهود، ضمنهم (ف.خ) الذي أكد، بعد أدائه اليمين القانونية، أنه كان يلعب رفقة المتهم حينما أصاب الأخير الضحية عن طريق الخطأ، ما جعله يسبه ويشتمه، قبل أن يقوم بلكمه ويلوذ بالفرار، ساعتها لحق به الجاني ووجه له ضربة بواسطة السكين ليسقطا أرضا مضرجا في دمائه.
وخلال جلسة المحاكمة جدد المتهم، بالحضور الدائم لولي أمره، اعترافه بالمنسوب إليه، موضحا أنه كان في حالة استفزاز، ولم يكن يقصد تصفية الهالك جسديا، وإنما أراد تخويفه فقط. وبعدما التمس ممثل النيابة العامة إدانة المتهم وفق فصل المتابعة، أعطيت الكلمة لدفاعه في شخص محمد أعبون، المحامي بهيأة مكناس، الذي أبرز أن موكله كان في حالة استفزاز، ملتمسا من المحكمة في مرافعته أساسا الاقتصار على ما قضاه رهن الاعتقال الاحتياطي، واحتياطا تمتيعه بأقصى ما يمكن من ظروف التخفيف، خصوصا بعد تنازل ذوي الحقوق عن الشكاية
.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2013-07-07 20:58:24

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك