آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة من جامعة مولاي اسماعيل يمثلون المغرب في مسابقة هاكاثون 2022 بالهند

طلبة من جامعة مولاي اسماعيل يمثلون المغرب في مسابقة هاكاثون 2022 بالهند

يعد هاكاثون اليونسكو بين الهند وأفريقيا حدثًا سنويًا لمدة 36 ساعة يجمع بالهند وشركائها الأفارقة الطلبة والباحثين لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجهها بلدانهم ويعمل كميسر للاندماج الثقافي، وفي هذا الصدد حظي فريق من الطلبة باحثين بجامعة مولاي اسماعيل بشرف تمثيل المغرب في هذه المسابقة التي ستجرى بالهند خلال الفترة 23-24 نونبر 2032.

وفي هذا الصدد، يوفر هاكاثون اليونسكو بين الهند وأفريقيا منصة مناسبة تسمح للمبتكرين الشباب القادمين من جميع انحاء العالم بالالتقاء وإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والبيئية والتقنية التي تواجهها الدول المتعاونة.

 

إنه بمثابة الأساس لإنشاء شركات ناشئة محتملة لديها القدرة على تغيير العالم، يسمح للطلبة المشاركين بإطلاق العنان لإبداعاتهم واستكشاف تقنيات جديدة لحل بعض المشاكل التي يعيشها العالم وذلك تحت إشراف الخبراء - وبالتالي ، يقودون الابتكار التجاري في العالم الحديث.

 

إن تعاون فرق الطلبة التي تعمل معًا لحل المشكلات المشتركة يفتح الأبواب أمام الاستيعاب الثقافي من خلال تعريف الطلاب ومرشديهم بأساليب وقيم وأخلاق مختلفة عن تلك الخاصة بهم.

 

يعتبر الهاكاثون أيضًا رمزًا للعلاقة الوثيقة التي تعتز بها الهند ونظرائها الأفارقة ويجسد روح التعاون - يجمعهم معًا لحل المشكلات من أجل تحسين البشرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-14 10:26:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك