آخر الأحداث والمستجدات 

بلوكاج جماعة مكناس : باحجي يحمل معارضيه مسؤولية تعطيل مشروع الميزانية ويرمي الكرة للعامل لسن ميزانية التسيير

بلوكاج جماعة مكناس : باحجي يحمل معارضيه مسؤولية تعطيل مشروع الميزانية ويرمي الكرة للعامل لسن ميزانية التسيير

أعلن رئيس جماعة مكناس، جواد باحجي، عن فشل المجلس في المصادقة على مشروع الميزانية لسنة 2023، وذلك نتيجة رفضها من طرف غالبية أعضاء المجلس، الذين يعارضون سياسته.

وفي بيان له، موجه للرأي العام المكناسي، اتهم باحجي معارضيه ب"التمادي الصارخ في رفض القيام بالأعمال المنوطة به، واستغراق غير مبرر في الخلافات الشخصية والحسابات السياسوية الضيقة "، معربا عن أسفه مما وصفه بـ"السلوك غير المبرر من طرف بعض أعضاء المجلس”، مؤكدا بالمقابل قوله: “بأننا لن نستجيب لأي نوع من الإبتزاز كيفما كان نوعه؛ كما أننا لن ندخر جهدا في الإسهام بجميع الوسائل القانونية المتاحة والاستمرار في التنسيق مع مختلف الفاعلين المحليين من أجل العمل على دعم أسس الدمقراطية المحلية والتنمية المستدامة والقطع مع جميع أشكال التحكم والتوجيه الخارجي والممارسات غير المسؤولة التي عفى عنها الزمن الماضي".

وكنتيجة لتعطيل مشروع الجماعة لسنة 2023، رمى باحجي الكرة في ملعب عامل عمالة مكناس، لوضع ميزانية خاصة بالتسيير، وذلك وفق أحكام المادتين 187 و188 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

تجدر الإشارة الى أن مجلس جماعة مكناس، يعرف حالة احتقان غير مسبوقة في تاريخه، وذلك منذ ما يزيد عن خمسة أشهر، الأمر الذي أرخى بظلاله على العديد من الخدمات الجماعية، إضافة الى تعثر مجموعة من المشاريع التي يشرف عليها المجلس، وذلك نتيجة الصراع القائم بين الرئيس المتشبت بمنصبه من جهة، وبين غالبية مستشاري المجلس المتمسكين بدورهم برفض جل قراراته ومقاطعة اجتماعاته قصد دفعه الى الإستقالة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-22 18:16:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك