آخر الأحداث والمستجدات 

طالبين من جامعة مولاي اسماعيل بمكناس يخلقان الحدث في هاكاثون الهند

طالبين من جامعة مولاي اسماعيل بمكناس يخلقان الحدث في هاكاثون الهند

خلق طالبين مغربيين من جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، الحدث في مدينة نويدا الهندية يوم الجمعة 25 نونبر 2022، خلال مشاركتهما ضمن وفد الجامعة في لدهاكاثون 2022 الهند / إفريقيا، وهو حدث سنوي مخصص للترميز والذكاء الاصطناعي.

 

تم تنظيم هذا الهاكاثون بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ووزارة التعليم الهندية ، وقد جمع أكثر من 600 طالب يمثلون الهند و 22 دولة افريقية، فيما مثلت جامعة مولاي إسماعيل المملكة المغربية الشريفة.

 

عمل المشاركون ، بمن فيهم 16 مغربيًا من جامعة مولاي اسماعيل، لمدة 36 ساعة دون توقف لتقديم حلول تكنولوجية لمشاكل التعليم والزراعة والصحة والطاقة ومياه الشرب وغيرها.

 

وهكذا تميز المغربيان هشام لكحل وعيسى بن يحيى بمشاريعهما المتعلقة بتطوير التقنيات الهادفة إلى تعظيم الإنتاج الزراعي.

 

بعد الفوز، قال بن يحيى إن المشروع الذي عمل عليه بالتعاون مع الطلاب الهنود يركز على الزراعة الدقيقة من خلال تحسين مستويات الإنتاج بالاعداد الأمثل للمدخلات.

 

من جانبه، قال هشام لكحل إنه طور كجزء من مجموعة تطبيق لرصد رطوبة التربة باستخدام صورة رقمية قياسية وتكنولوجيا التعلم.

 

وأوضح أنه من المتوقع أن يحدد التطبيق محتوى الرطوبة بناءً على صورة أو فيديو من خلال تحليل ظلال ألوان التربة لتحديد محتوى الرطوبة وتبسيط الري، كما يمكن التطبيق المعلوماتي حساب ومعرفة وتحديد كمية العناصر الغذائية بناءً على معلمات الإدخال لتحقيق العائد المطلوب لمحصول معين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-27 19:34:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك