آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم يوم دراسي بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمكناس حول السلامة الصحية والبيئية

تنظيم يوم دراسي بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بمكناس حول السلامة الصحية والبيئية

نظم المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة فاس ملحقة مكناس،اليوم الإثنين، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس و إدارة المعهد المذكور يوما بيداغوجيا حول موضوع السلامة الصحية و البيئية .

ويندرج هذا النشاط في إطار إعادة الهيكلة للمنظومة الصحية، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس دام له النصر و التأييد و التي تقتضي منظومة صحية تستجيب لمعايير السلامة للمواطنين انسجاما مع مخرجات الجمع العام الثاني و السبعون لمنظمة الصحة العالمية 2019 و التي تعتبر السلامة الصحية من أولويات العلاجات ذات الجودة العالية.

وعرف اليوم الدراسي تنظيم تكوين في شقيه الاساسي و المستمر للعاملين في القطاع الصحي، ضمانا لتنمية قدراتهم من اجل المهام المنوطة بهم مستقبلا.

وقد سلط المتدخلون  الضوء في مداخلاتهم على المحاور الثلاثة الاتية :علوم التربية في خدمة الصحة/-ألسلامة الصحية/-الصحة و البيئة .

وعبأ المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة فاس ملحقة مكناس لانجاح هذا اليوم الدراسي، موارد بشرية و لوجستية بتشكيل لجان شرفية، تنظيمية و علمية و بتعاون مع شركاء اكاديميين و جمعية الامل لطلبة المعهد و الجمعية المغربية لطب الشغل و جمعية أطباء الاسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-28 20:49:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك