آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة فاس وشركة سيتي باص وبرعاية وزارة الداخلية...رصد 43 مليار سنتيم لتجديد أسطول النقل الحضري بفاس

جماعة فاس وشركة سيتي باص وبرعاية وزارة الداخلية...رصد 43 مليار سنتيم لتجديد أسطول النقل الحضري بفاس

بعد سلسلة الاحتجاجات التي عرفتها مدينة فاس، سيما المسيرات الطلابية المنددة بتردي خدمات النقل الحضري بالمدينة، ينتظر في الأيام القليلة المقبلة أن تدخل اتفاقية بين جماعة فاس وشركة سيتي باص، تهم تجديد أسطول حافلات العاصمة العلمية بغلاف مالي يقدر ب43 مليار سنتيم، حيز التنفيذ.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد انعقد بمقر وزارة الداخلية مطلع الأسبوع الجاري، اجتماع للتحكيم في النزاع القائم بين جماعة فاس من جهة وشركة سيتي باص من جهة أخرى، وهو الاجتماع الذي خلص الى اقتراح خارطة طريق يتم بموجبها اقتناء 227 حافلة، في ظرف لا يتعدى 10 أشهر، وبغلاف مالي يقدر ب43 مليار سنتيم، مناصفة بين جماعة فاس وشركة سيتي باص.

وصادق مجلس جماعة فاس، في دورة استثنائية له، يوم أمس الخميس، على الملحق التعديلي لعقد تدبير المفوض في قطاع النقل الحضري، الذي يربطه بشركة سيتي باص، لتدخل بنود الاتفاق حيز التنفيذ، تحت إشراف مباشر من والي جهة فاس مكناس، وبتمويل من مديرية الجماعات الترابية، ومجلس جهة فاس مكناس.

وعلى غرار مدينة فاس، تعاني مدينة مكناس بدورها، من تردي خدمة النقل الحضري، إلا أن مجلس المدينة، الذي يعيش منذ انتخابه على إيقاع صراعات سياسية طاحنة، بسبب تركيبته المبلقنة المكونة من 20 تيار سياسي، يغيب عنه أي تصور لتعديل العقد الذي يربطه بشركة سيتي باص، بشكل يحفظ كرامة المواطن المكناسي، ويوفر له خدمة نقل ذات جودة، على غرار باقي مدن المملكة، فإضافة الى تهالك أسطول الحافلات، تعيش مجموعة من الأحياء على صعيد المدينة، عزلة شبه تامة بسبب غياب خطوط الربط بشبكة النقل الحضري من جهة، أو بسبب ندرة الحافلات المخصصة لها، من جهة أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-02 20:28:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك