آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة إفران على صفيح ساخن : الرئيس يفقد أغلبيته ورفض جماعي لمشروع الميزانية

جماعة إفران على صفيح ساخن : الرئيس يفقد أغلبيته ورفض جماعي لمشروع الميزانية

تعيش جماعة إفران على إيقاع صفيح ساخن، حيث وجد رئيس المجلس المنتمي لحزب الحركة الشعبية نفسه في مأزق، بعد فقدانه لأغلبيته المسيرة، وتصويت أغلبية مستشاري المجلس على رفض مشروع الميزانية لسنة 2023، خلال دورة استثنائية نهاية شهر نونبر الماضي.

وحسب مصادر للموقع، فقد صوت غالبية مستشاري مجلس جماعة إفران،شهر نونبر الماضي، على رفض مشروع الميزانية لسنة 2023 ب 11 صوتا، من أصل 20 عضوا بالمجلس، وذلك احتجاجا على الطريقة التي اعتمدها رئيس المجلس في إعداده لهذا المشروع، إضافة الى أسلوبه في التسيير والذي يغلب عليه طابع الإنفراد بالقرارات، الأمر الذي أفقده أغلبيته المسيرة.

 

من جهة أخرى علم من مصدر مطلع أن رئيس الجماعة هشام عفيفي، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، يحاول بشتى الطرق ويسابق الزمن لتمرير مشروع ميزانيته، رغم رفضه من طرف مستشاري مجلس جماعة إفران في دورة رسمية.

 

هذا وينتظر معارضو رئيس جماعة إفران، من عامل الإقليم، تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي المنظم للجماعات المحلية، خاصة المادة 188، باعتماد ميزانية تسيير على أساس آخر ميزانية مؤشر عليها، وكذا المادة 72 من نفس القانون لحل المجلس الجماعي وتفادي عرقلة عجلة التنمية بمدينة إفران.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-08 16:40:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك