آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية الأمل للمعاقين بسبع عيون تقدم إعانات خيرية للمنخرطين

جمعية الأمل للمعاقين بسبع عيون تقدم إعانات خيرية للمنخرطين

بمناسبة شهر رمضان الأعظم ، قامت جمعية الأمل للمعاقين و بتنسيق مع المركز المغربي لحقوق الإنسان بمدينة سبع عيون ابتداء من الساعة الخامسة و النصف من يوم الاثنين 08 يوليوز 2013 بزنقة الياسمين في الجهة المقابلة لمقر بلدية سبع عيون، بتوزيع إعانات على شكل مواد أساسية مشكلة من الدقيق و السكر و الزيت و الثمر على منخرطي الجمعية و بعض الأسر الفقيرة،

و يندرج هذا النشاط ضمن الأعمال الاجتماعية الهادفة إلى مد يد العون و التخفيف من معاناة أسر هاته الفئات الهشة التي تعاني من كل أشكال الإقصاء الاجتماعي، فغالبية ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة ينحدرون من أسر معوزة و في حاجة ماسة إلى الدعم الدائم و ليس بشكل موسمي مناسبتي .

و استهل اللقاء بترديد للنشيد الوطني وكلمة ترحيبية بالحضور تفضل بإلقائها الأخ عبد الحق الطالبي بصفته نائبا للكاتب العام، الذي نوه بهذا العمل الإنساني النبيل مشيرا إلى أن الهدف من ورائه هو محاولة إدخال البهجة و السرور و مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما تمنى أن تكون هذه البادرة الإنسانية انطلاقة لمسيرة التآخي و التآزر و التضامن بين الأفراد و الجماعات ، وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا النشاط .

كما أعرب رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان بسبع عيون عن امتنانه و عرفانه و شكره للجميع ،آملا في أن يتكرر هذا العمل و أن يبادر الجميع إلى المساهمة في إعانة هذه الفئة معنويا و ماديا.

للإشارة فجمعية الأمل تضم في عضويتها 83 منخرطا ، و لم تحصل لحد الآن على أي منحة أو دعم من أية جهة ،أسوة بباقي الجمعيات التي لا زالت تنتظر الإفراج عن منحها المستحقة .

و على العموم خلفت العملية صدا طيبا بنفوس المستفيدين ، الذين وصل عددهم حسب اللجنة المنظمة و المشرفة على تقديم المساعدات 100 مستفيد ، ونحن من جهتنا لا يمكن لنا إلا أن نشيد بهذه الخطوة المجسدة لقيم الأخوة و المحافظة على السلم المدني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-09 18:08:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك