آخر الأحداث والمستجدات 

هكذا خلدت ثانوية تابعة للبعثة الفرنسية بمكناس اليوم العالمي للغة العربية )صور(

هكذا خلدت ثانوية تابعة للبعثة الفرنسية بمكناس اليوم العالمي للغة العربية )صور(

خلدت ثانوية بول فاليري، التابعة للبعثة الفرنسية بمكناس، صبيحة يومه الثلاثاء، اليوم العالمي للغة العربية، من خلال مجموعة من الأنشطة الثقافية والتربوية.

 

وانطلق الحفل، الذي عرف حضور أولياء وآباء وأمهات التلاميذ، بعزف وترديد النشيد الوطني المغربي، في أجواء حماسية، انخرط فيها جميع تلاميذ وأطر المؤسسة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت مديرة المؤسسة، أن اختيار الإحتفال باليوم العالمي للغة العربية، يأتي اعترافا بمكانة هذه اللغة وإسهاماتها في الثقافة العالمية، حيث اختير لهذه المناسبة كشعار هذه السنة "مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية".

وحسب نفس المتحدثة، فستحتضن المؤسسة وعلى مدى ثلاثة أيام، طيلة الفترة الممتدة من 12 الى 15 دجنبر الجاري، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، الى جانب مجموعة من الورشات والعروض المسرحية، للإحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

هذا ونظم على هامش الحفل، عرض لمنجزات التلاميذ ورسوماتهم، التي حاولوا من خلالها تخليد اليوم العالمي للغة العربية، بطريقتهم الخاصة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-13 19:05:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك