آخر الأحداث والمستجدات 

هذه خطة وزير الصناعة والتجارة رياض مزور لإصلاح قطاع البريد

هذه خطة وزير الصناعة والتجارة رياض مزور لإصلاح قطاع البريد

أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن "هناك ثورة شمولية يجب القيام بها، لإصلاح قطاع البريد بالنظر للدور المحوري الذي يلعبه بالنسبة لتقديم الخدمات العمومية والشمولية"، معلنا اشتغال الوزارة على استراتيجية جديدة لـ"إعادة المجد لمؤسسة البريد".

وأورد تقرير للجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين تأكيد الوزير، خلال مناقشة الميزانية الفرعية، أن "البريد له مكانة خاصة في كل بلدان العالم".

 

وأوضح الوزير أن "مؤسسة بريد المغرب تتوفر على مجموعة من المميزات: بحضورها، بكفاءاتها، بشبكاتها، بتاريخها، بإمكانيات التوزيع، بإمكانيات دفع عدد من الخدمات، المالية، التجارة والتأمين".

 

وأعلن الوزير أن "هناك استراتيجية جديدة تشتغل عليها الوزارة لإعادة المجد لمؤسسة بريد المغرب، كما ستتم الدعوة إلى عقد مناظرة وطنية من أجل مستقبل البريد وإعادة بنائه".

 

من جهتهم، أشاد المستشارون بـ"الدور الحيوي والكبير الذي يلعبه بريد المغرب من خلال تقديمه لمجموعة من الخدمات العمومية للمواطنين، كما ألحوا على ضرورة تطوير وتقوية شبكة البريد حتى تتمكن من تقديم خدماتها على أعلى مستوى".

 

وفي ظل المنافسة الشرسة التي يتعرض لها القطاع، طالب المستشارون بإحداث وكالة لتقنين الخدمات البريدية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : LE360
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-15 21:49:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك