آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب استحق ياسين بونو جائزة القفاز الذهبي التي خطفها حارس الأرجنتين

لهذه الأسباب استحق ياسين بونو جائزة القفاز الذهبي التي خطفها حارس الأرجنتين

رغم كون اسم حارس المنتخب المغربي، ياسين بونو، مرشحا بقوة لأن ينال جائزة القفاز الذهبي، لا سيما أن مرماه استقبل عددا محدودا من الأهداف خلال بطولة كأس العالم، آلت الجائزة لصالح حارس مرمى الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، الذي قاد فريقه للتويج باللقب العالمي.

وحظي بونو بتأييد واسع، ورأى مشجعو أسود الأطلس، أن بونو كان من المرشحين بقوة لأن يتوجوا بجائزة القفاز الذهبي، لأن المغرب لم يتلق سوى هدف عكسي واحد عندما كان في دور المجموعات، فتأهل متصدرا إلى دور الـ16.

 

وعندما خاض أسود الأطلس مباراة التأهل إلى ربع النهائي أمام إسبانيا، كان دور بونو هو الحاسم، عندما تصدي لركلتي ترجيح، بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي من المباراة ثم الأشواط الإضافية.

 

وحافظ بونو، الذي سبق له أن توج بجائزة "زامورا" لأحسن لاعب في الدوري الإسباني، على نظافة شباك منتخب المغرب، في مباراة البرتغال، التي انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف دون مقابل.

 

لكن منتخب المغرب مني بالخسارة بهدفين دون مقابل في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا، ثم انهزم بالعدد نفسه من الأهداف أمام كرواتيا، في مباراة تصنيف المركزين الثالث والرابع.

 

وبغض النظر عن المتوج بالقفاز الذهبي، خطف بونو قلوب مشجعي أسود الأطلس، إثر إتمكن منتخب المغرب من تحقيق تأهل تاريخي هو الأول من نوعه لمنتخب إفريقي وعربي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-18 22:02:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك