آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به غرفة الجنايات في حق أفراد شبكة الدعارة بمحلات التدليك بفاس

هذا ما قضت به غرفة الجنايات في حق أفراد شبكة الدعارة بمحلات التدليك بفاس

طوت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، يومه الثلاثاء، الملف الذي يتابع فيه 16 متهما ضمن شبكة الاتجار في البشر واستغلال فتيات محتاجات في تجارة الجسد والدعارة بمحلات للتدليك، سبق أن فككتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن المدينة في اواخر ماي الماضي بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر "ديستي".

 

وقضت المحكمة بعقوبات متفاوتة على المتهمين الستة عشر وبرأت متهمة واحدة من تهم الاتجار في البشر والدعارة، بعدما ناقشت ملفهم أمس طيلة نحو 5 ساعات واختلاء هيئة الحكم للمداولة والنطق بالحكم نحو الثالثة صباحا، ليطوى بذلك الشطر الأول من البث في هذا الملف الجنائي الأضخم المعروض على المحكمة.

وأدانت 4 أشخاص منهما فتاتين، ب5 سنوات سجنا نافذة و6 ملايين سنتيم لكل واحد منهما، وهم جميعهم معتقلون بسجن بوركايز بعدما تمت مؤاخذتهم لأجل الاتجار في البشر وحيازة المخدرات وهتك عرض قاصر بالعنف، كما 8 متهمين آخرين منهم شاب واحد والباقي نساء، تمت إدانتهم ب3 سنوات سجنا نافذا و40 ألف درهم غرامة.

كما وزعت المحكمة عقوبات أخرى على بقية المتهمين، 3 منهم توبعوا في حالة سراح بضمانة مالية، كما آخر معتقل وأدين ب4 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ كما متهم آخر، في الوقت الذي أدين فيه شخص ب6 أشهر حبسا نافذا، والعقوبة نفسها نافذة في حدود 5 أشهر وموقوفة في الباقي.

وأوقف المتهمون ضمن 53 شخصا منهم 35 امرأة، بعد مداهمة مصالح الأمن في بداية الأسبوع الثالث من ماي الماضي، لعدة محلات ل"الصبا" بمواقع مختلفة بالمدينة الجديدة بمقاطعة أكدال، حيث اقتيدوا لولاية الأمن وبحث معهم قبل إحالتهم على الوكيل العام الذي أحال 17 متهما على قضاء التحقيق وسرح الباقي لكونهم ضحايا.

وضبطت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، قاصرا بين الفتيات المستغلات في محلات التدليك غير المرخصة، اتضح أنها استغلت من طرف مسيره في الدعارة كما باقي المحلات التي فتحها أصحابها في وجه الأشخاص الراغبين في ممارسة الدعارة وممارسة الجنس مع فتيات توضعن رهن إشارتهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : aljarida24
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-27 20:22:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك