آخر الأحداث والمستجدات 

توزيع صهاريج مائية على التنظيمات المهنية الفلاحية بعمالة مكناس (صور)

توزيع صهاريج مائية على التنظيمات المهنية الفلاحية بعمالة مكناس (صور)

أشرف رئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، رفقة أعضاء المكتب المسير وأعضاء الجمعية العامة على توزيع صهاريج مائية على التنظيمات المهنية الفلاحية بعمالة مكناس.

وحسب بلاغ لغرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس،فقد رصدت لهذه العملية، ميزانية قدرها أربعة ملايين درهم، تهدف الى اقتناء 150 صهريج ماء مجرور من سعة 2000 لتر، سيتم توزيعها بمختلف أقاليم جهة فاس مكناس، من أجل تخفيف آثار نقص التساقطات المطرية على الفلاحين، في إطار التوجيهات الملكية السامية.

 

وحسب نفس البلاغ فقد جرى توزيعها على التنظيمات المهنية الفلاحية الفاعلة بالمجال القروي بالجهة والمستوفية للشروط والمعايير المضمنة في إعلان الدعم مع مراعاة العدالة المجالية،حيث انطلق عملية التوزيع من إقليم تازة يوم الخميس 22 دجنبر 2022، ثم استمرت لتشمل باقي أقاليم الجهة، بكل من عمالة  فاس وإقليمي مولاي يعقوب وصفرو يوم الاثنين 26 دجنبر، ثم إقليمي افران وبولمان يوم الثلاثاء 27 دجنبر، فعمالة مكناس وإقليم الحاجب يوم الأربعاء 28 دجنبر، لتختتم العملية يوم الخميس 29 دجنبر بإقليم تاونات.

 

وأشار البلاغ إلى أن الحكومة وضعت برنامجا استثنائيا للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي، من خلال تقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية، كما عملت الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس على مواكبة البرنامج الاستثنائي بهدف المساهمة في حماية الرصيد الحيواني والنباتي وتدبير ندرة المياه بمختلف المناطق القروية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-12-30 13:46:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك