آخر الأحداث والمستجدات 

بعد جماعة مكناس...صراع سياسي جديد يهز أركان مجلس العمالة وينسف دورة يناير

بعد جماعة مكناس...صراع سياسي جديد يهز أركان مجلس العمالة وينسف دورة يناير

بعد حالة الاحتقان التي عرفتها جماعة مكناس، السنة الماضية وأدت إلى حالة بلوكاج غير مسبوقة في تاريخها، انتقلت العدوى هذه المرة إلى مجلس عمالة مكناس، مما أدى إلى نسف دورته العادية لشهر يناير، يومه الإثنين.

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد قاطع 18 مستشارا من أصل 27، أي ما يعادل ثلثي أعضاء المجلس، أشغال دورة شهر يناير العادية لمجلس عمالة مكناس، الأمر الذي حال دون انعقادها في سابقة من نوعها، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

 

وحسب نفس المصدر، فالمستشارون المقاطعون لأشغال الدورة، ينتمون لأحزاب الأغلبية المسيرة، ويتعلق الأمر بحزب الاستقلال والإتحاد الدستوري والحركة الشعبية، إضافة إلى مستشارين من حزب الرئيس، حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وفي تصريح للموقع، أكد أحد المستشارين المقاطعين، أن قرارهم يأتي احتجاجا على "انفراد الرئيس هشام القايد، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالقرارات"، و"عدم استشارتهم في العديد من الأمور على مستوى التسيير"، إضافة إلى "بعض قراراته التي خلقت حالة احتقان داخل المجلس، كسحب بعض التفويضات من المدير العام للمصالح" و"عدم تحمل بعض نوابه للمسؤولية الملقاة على عاتقهم" يضيف نفس المتحدث.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-09 21:08:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك