آخر الأحداث والمستجدات 

تأكيد الثقة في جواد الشامي باعتباره مندوبا عاما للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

تأكيد الثقة في جواد الشامي باعتباره مندوبا عاما للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

حظي جواد الشامي بالثقة الشاملة والموفورة، باعتباره المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة، والرجل قد اكتسب خبرة وكفاءة تدبيرية في مجال الملتقيات الكبرى والتدبير المقاولاتي التسويقي. فبعد الغياب الذي ناهز ثلاث سنوات نتيجة الجائحة العالمية، تعود مكناس وتحتضن الملتقى الدولي للفلاحة‬ بالمغرب في نسخته (15). عودة مباركة تتسم بالنوعية والتجديد، وتثبيت التراكم الكمي للدورات الماضية، مع اختيار المملكة المتحدة كضيف شرف لهذه الدورة، وشعار"الجيل الأخضر، لأجل سيادة غذائية مستدامة".

هذا الشعار في دلالته يستحضر التقلبات المناخية، ومدى التفكير في تحقيق السيادة الغذائية الاكتفائية المستدامة. وهذا ما أعلن عليه محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. والذي لم يفت التذكير بالتحديات التي يعرفها القطاع الفلاحي، ومن أبرزها التقلبات المناخية، مؤكدا... "أن بلادنا تقع في منطقة تعرف هشاشة كبرى فيما يهم التغيرات المناخية والموارد جد القليلة، لكن يتم تدبيرها " بأمان. 

 

هذه العودة جاءت بعد إعلان وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن تنظيم النسخة (15) للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين ( 2 إلى 7 ماي 2023)، بمشاركة (65 ) بلدا، وحضور( 1400) عارضا. كما تستهدف هذه التظاهرة استقبال أكثر من (900 ) ألف زائر، والتوقيع على (50) اتفاقية. وفي هذا السياق قال الوزير محمد صديقي  خلال ندوة نظمتها الوزارة أمس الثلاثاء 10 يناير 2023، أن الملتقى الدولي للفلاحة "هو حدث جد مهم يهيكل الأجندة الفلاحية سواء في بلادنا وحتى على الصعيد الدولي، إذ بات يعد من التظاهرات الكبرى عالميا".

 

وفي معرض مداخلة جواد الشامي المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة  قال إن الملتقى : "يأتي عقب فترة من التحولات العميقة، التي غيرت أنماط عيشنا وعاداتنا الاستهلاكية وأعادت توجيهنا وتوجيه العالم قاطبة نحو التركيز على الأولويات الأكثر أساسية بالنسبة لهذا القطاع، ألا وهي العنصر البشري وتنمية فلاحة مستدامة". أوضح "على مدى خمسة أيام ما بين (2 إلى 7 ماي 2023 ) ستتاح للعارضين فرصة تثمين منتجاتهم والترويج لأنشطتهم، وإبراز مبتكرات كل سلسلة من سلاسل الإنتاج الفلاحي، ومناسبة لاكتشاف التقدم المحرز على مستوى مختلف الميادين المكونة لسلسلة قيم القطاع الفلاحي، سواء بالنسبة للعموم أو بالنسبة للمنظومة البيئية القطاعية".

 

وبتجديد الثقة في جواد الشامي باعتباره مندوبا عاما للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، هو قطع لكل الإشاعات والأقاويل التي كانت تروج إبان الحملة الانتخابية السالفة بمكناس، وهو اعتراف وطني بخبرة الرجل ذا القيمة العلمية والتكوينية، وبمدى الكفاءة التي اكتسبها في تدبير شأن الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، و العمل الدؤوب على إنجاح أثره التسويقي والاستثماري وطنيا ودوليا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-11 12:43:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك