آخر الأحداث والمستجدات 

أمن مكناس يضع حدا لنشاط شخصين روعا المدينة بجرائم سرقة الدراجات النارية بواسطة تريبورتور

أمن مكناس يضع حدا لنشاط شخصين روعا المدينة بجرائم سرقة الدراجات النارية بواسطة تريبورتور

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس على النيابة العامة المختصة، الأسبوع الماضي، شخصين في عقدهما الثاني، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية.

وكانت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الأمنية المذكورة قد نجحت في وضع حد للنشاط الإجرامي للمتهمين المذكورين بعد توقيفهما متلبسين بسرقة دراجة نارية من نوع "سكوتر" بمنطقة جنان بنحليمة بمكناس.

المعنيان، اعترفا أثناء الاستماع إليهما تمهيديا في محضر قانوني، أنهما كانا يقومان خلال مزاولة نشاطهما الإجرامي بالتجول بين أحياء وأزقة المدينة على متن دراجتهما ثلاثية العجلات "التريبورتور"، وبمجرد أن يرصدا دراجة نارية مركونة بمكان ما، يعمدان إلى التوقف بمحاذاتها قبل حملها ونقلها في غفلة من صاحبها إلى مستودع بنفس المنطقة قصد تفكيكها وعرضها للبيع على شكل قطع غيار للراغبين في اقتنائها بأثمان بخسة.

وجرى حجز من خلال هذه العملية التي وصفت بالناجحة، ست دراجات نارية من مختلف الأنواع تبين أنها مسروقة، فضلا عن حجز عدة أجزاء ومحركات لدراجات نارية مفككة، يشتبه في كونها متحصل عليها من عمليات السرقة.

 وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه السرقات، وكذا معرفة مدى تورطهما في قضايا مماثلة، قبل إحالتهما على العدالة من أجل المنسوب إليهما، في حين تبقى العمليات الأمنية متواصلة من أجل التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية بالمدينة.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي/الصباح
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-16 17:54:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك