آخر الأحداث والمستجدات 

تأخر أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري بمكناس يثير استياء المواطنين ومصلحة الصيانة في عطلة

تأخر أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري بمكناس يثير استياء المواطنين ومصلحة الصيانة في عطلة

لا حديث وسط الشارع المكناسي، سيما ساكنة الأحياء المجاورة لشارع فريد الأنصاري، الزيتون سابقا، إلا عن سبب تأخر أشغال تهيئة هذا الشارع، الذي أصبح في وضع كارثي.

ورغم وضع لافتة الأشغال، لما يزيد عن شهر، وإعلان جماعة مكناس، عن موعد انطلاق الأشغال صيف السنة الماضية، إلا أنه على أرض الواقع لاشيء يدل على قرب تهيئة هذا الشارع، الذي يعاني منه السائقون بشكل كبير، لما تسببه الحفر المنتشرة على طوله وبعمق كبير، من خسائر مادية لعرباتهم.

مصدر من جماعة مكناس، أكد في وقت سابق للموقع، أن جميع الإجراءات الإدارية المرتبطة بصفقات تهيئة الشارع قد تمت، كان آخرها قبل أسبوع، بعد المصادقة على صفقة تجديد شبكة الإنارة العمومية، وهي الصفقة التي كانت من نصيب شركة PREX ELEC، التي يوجد مقرها الرئيسي بمكناس، وسبق لها أن فازت بصفقات تجديد شبكة الإنارة العمومية، لمختلف شوارع حمرية، وعلى رأسها شارع الجيش الملكي، خلال ولاية المجلس السابق، فيما فازت بصفقة تهيئة الرصيف وقارعة الطريق، شركة GTR الفرنسية، أي نفس الشركة التي فازت بصفقات تهيئة شوارع المدينة خلال الولاية السابقة للمجلس.

وفي الوقت الذي تترقب الساكنة انطلاق أشغال تهيئة شارع فريد الأنصاري، تعيش مصلحة الصيانة الإعتيادية للطرقات، التابعة للجماعة على إيقاع عطلة مفتوحة، حيث رغم بروز الحفر بعدد من شوارع المدينة خاصة شارع فريد الأنصاري، وبعمق كبير للغاية يعرض سلامة السائقين والراكبين للخطر، لم تتدخل آليات وأعوان هذه المصلحة لصيانة ما يمكن صيانته، والسبب حسب ما أكده مصدر مطلع لموقع مكناس بريس، غياب المواد الضرورية لهذه العملية، إضافة الى الضبابية التي تميز تفويضات نواب الرئيس في القسم التقني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-20 18:13:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك