آخر الأحداث والمستجدات 

المشردون وموجة البرد بمكناس : في انتظار تدخل السلطات المحلية والمؤسسات الاجتماعية

المشردون وموجة البرد بمكناس : في انتظار تدخل السلطات المحلية والمؤسسات الاجتماعية

تعرف مدينة مكناس انتشارا لافتا لعدد من الأشخاص في وضعية تشرد، حيث تنظم كل سنة حملة لمنعهم من افتراش الشوارع والعراء، مخافة وفاتهم نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

والى حدود كتابة هذه الأسطر، ورغم الإنخفاض القياسي في درجات الحرارة الذي تعرفه مدينة مكناس خلال الأيام الأخيرة، وما هي مقبلة عليه خلال الأسبوع القادم، حسب ما أوردته نشرته إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، لازلنا نصادف بعض الأشخاص الذين يعيشون حالة تشرد، ببعض الأحياء والشوارع على مستوى المدينة، خاصة بمركزها وقلبها النابض حمرية، وبمحيط المحطة الطرقية، وبجنبات أهم الشوارع الرئيسية، كشارع محمد السادس، وهو أمر يسائل السلطات ومعها مختلف المؤسسات الاجتماعية.

وفي انتظار تدخل الجهات المعنية، تعاني مدينة مكناس، من شح إلى غياب المبادرات التطوعية للمجتمع المدني في هذا الإطار، حيث انعكس تراجع الأنشطة الجمعوية بفعل تداعيات جائحة كورونا من جهة وغياب الدعم والمنح من جهة أخرى، على النشاط الجمعوي بالعاصمة الإسماعيلية بشكل لافت للنظر.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-21 14:48:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك