آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشارك في معرض بإسرائيل وحزب المصباح يصف المبادرة بالهرولة نحو الكيان الصهيوني

غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تشارك في معرض بإسرائيل وحزب المصباح يصف المبادرة بالهرولة نحو الكيان الصهيوني

أعلنت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، عن فتح باب المشاركة أمام الصناع التقليديين على صعيد الجهة، للمشاركة في معرض بإسرائيل، وهي المبادرة التي وصفتها الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بالهرولة نحو الكيان الصهيوني.

ورغم سيل الإنتقادات الموجهة إليها منذ نشرها للإعلان، أكدت مصدرمن غرفة الصناعة التقليدية، أن عدد الطلبات الموضوعة من طرف العارضين للمشاركة في هذا المعرض تجاوز العدد المطلوب بكثير، مما دفعها الى إجراء قرعة لاختيار المشاركين.

علاقة بالموضوع، وجهت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، بجهة فاس مكناس، في بلاغ لها، انتقادات لاذعة للغرفة، واصفة المبادرة ب "الهرولة نحو الكيان الصهيوني والمشاركة معارض مهنية بالأراضي المحتلة ".

وأعرب حزب المصباح بالجهة، المحسوب على تيار المعارضة، عن رفضه لكل "أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ولكل محاولات الاختراق التطبيعي للنسيج المجتمعي "، داعيا مناضليه وعموم المهنيين إلى "عدم الانجرار وراء هذه المبادرات، كما دعت المجالس المنتخبة بالجهة إلى "تنزيل البرامج الملتزم بها، والترويج للفضاءات والمعارض ذات المردودية الحقيقية عوض تسويق الوهم للمهنيين ".

من جهة أخرى، وصفت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، من خلال نفس البلاغ، عملية تسجيل المهنيين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إطار مشروع الحماية الاجتماعية، من طرف الغرف المهنية، بالمرتبكة، مسجلة الاستياء الكبير الذي يسري في صفوف المهنيين بهذا الصدد، خصوصا فيما يتعلق بعملية تحديد المستفيدين، حيث تم الاعتماد على اللوائح الانتخابية ولوائح الحرفيين بطريقة عشوائية، وكذا إلزام المستفيدين بالأداء بأثر رجعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-23 19:48:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك