آخر الأحداث والمستجدات 

عدم التزام شركة النظافة مكومار ببعض بنود دفتر التحملات ضمن جدول أعمال دور جماعة مكناس

عدم التزام شركة النظافة مكومار ببعض بنود دفتر التحملات ضمن جدول أعمال دور جماعة مكناس

من المنتظر أن يناقش مجلس جماعة مكناس، خلال دورته لشهر فبراير، الإشكال المرتبط بعدم التزام شركة النظافة مكومار المفوض ببعض بنود دفتر التحملات.

الموضوع أثاره فريق المعارضة بمجلس جماعة مكناس، من خلال المستشارة سعيدة الكومي عن حزب الأصالة والمعاصرة، حيث تقدمت بسؤال كتابي لرئيس المجلس، بهدف توضيح مسألة عدم التزام شركة النظافة مكومار بتطبيق بعض بنود دفتر التحملات، سيما الشق المتعلق بظروف العمل، وهو السؤال الذي اتهمت من خلاله الشركة بعدم التزام الشركة ببنود مدونة الشغل، إضافة إلى افتقادها لمرآب بمنطقة حمرية.

 

وتأتي مناقشة اختلالات قطاع التدبير المفوض في دورة المجلس، بعدما فشل العديد من مستشاري المجلس في إدراج نقطة لمناقشة الاختلالات التي يعرفها هذا القسم وعلى رأسه قطاع النظافة بالمدينة، ضمن جدول أعمال الدورات السابقة للمجلس، لكون عدد منهم وظفوا ذويهم وأقربائهم في هذه الشركة، وهو ما فجر فضيحة خلال الولاية السابقة للمجلس سرعان ما انطفأت شرارتها.

 

الموضوع كان من المنتظر أن يتم مناقشته خلال الدورات الأخيرة للمجلس التي تعذر انعقادها بسبب حالة البلوكاج والشلل التي يعرفها، ليتم برمجته خلال ادورة شهر فبراير المزمع انعقادها يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة مكومار تدبر قطاع النظافة بمختلف مناطق مكناس، بغلاف مالي ضخم يعادل ثلث ميزانية جماعة مكناس (حوالي 13 مليار سنتيم).

 

الصورة من إضراب سابق لعمال شركة مكومار بمكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-01-28 20:45:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك