آخر الأحداث والمستجدات 

لمواجهة موجة البرد..قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بتازة وتوقع استفادة حوالي 4000 أسرة من المبادرة

لمواجهة موجة البرد..قافلة مؤسسة محمد الخامس للتضامن تحط الرحال بتازة وتوقع استفادة حوالي 4000 أسرة من المبادرة

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديم المساعدات اللازمة للسكان القرويين بإقليم تازة، المتضررين من موجة البرد القارس، التي تجتاح الإقليم حاليا.

وحطت المؤسسة، يوم أمس الأربعاء، رحالها بجماعة تايناست (دائرة تايناست)، على مستوى ثلاثة مراكز للتوزيع (تايناست المركز –دوار بني كرامة –عرابة)، في مواصلة عملية مواجهة البرد القارس، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

واستفادت من هذه العملية، على مستوى هذه الجماعة، 1614 أسرة تنتمي لمجموعة من دواوير جماعة تايناست.

 

واستفادت كل أسرة من رزمة دعم من المواد الغذائية الأساسية (دقيق، أرز، سكر، شاي، ملح، زيت، وحليب مجفف) وأغطية.

 

وانطلقت العملية في إقليم تازة على مستوى جماعة بويبلان، حيث تم توزيع ما مجموعه 491 رزمة على الساكنة المستهدفة، وجماعة مغراوة بتسليم 121 رزمة، وجماعة تازرين ب 586 رزمة، حيث استفاد من هذه العملية في يومها الأول ما مجموعه 1200 أسرة على مستوى 36 دوارا.

 

يذكر أنه تمت تعبئة أطقم بشرية وآليات لوجستية هامة من أجل إيصال رزم الأغذية الأساسية والأغطية إلى الساكنة المتضررة من قساوة المناخ.

 

وقد تم تنفيذ هذه العملية بتنسيق وثيق مع مختلف الفاعلين المعنيين، لاسيما وزارة الداخلية والسلطات المحلية التي مدت يد العون للمؤسسة من أجل تسهيل تسليم رزم المساعدات في ظروف مواتية.

 

وأكد سمير بنعيادة، مسؤول جهوي بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، في تصريح لـ M24، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤسسة شرعت، منذ يوم أمس ، في عملية إيصال المساعدات إلى سكان إقليم تازة، على غرار الأقاليم المعنية بعملية مواجهة البرد قارس، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع ما مجموعه 4000 رزمة لفائدة سكان المناطق الجبلية بهذا الإقليم الذي يشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة في هذا الوقت من السنة، ويتميز بارتفاع جباله.

 

وأشار إلى أن اليوم الثاني عرف استفادة 1614 أسرة، موزعة على 3 مراكز، هي تايناست المركز بما مجموعه 599 رزمة، ودوار بني كرامة بما مجموعه 764 رزمة، ودوار العرابة بنحو 251 رزمة.

 

على مستوى إقليم تازة، تستهدف هذه المبادرة الملكية النبيلة حوالي 4000 أسرة تنحدر من 7 جماعات تمتاز بهيمنة المجال القروي والجبلي، والتي تضررت بشدة من انخفاض درجات الحرارة.

 

واستحسنت الفئات المستفيدة هذه العملية، معبرة عن امتنانها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المبادرة الكريمة، معتبرة أن المساعدات جاءت في وقتها المناسب في ظل تسجيل انخفاض في درجات الحرارة.

 

وأعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية للإطلاق الفوري للمبادرة التضامنية الرامية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-02 20:34:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك