آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : انطلاق أشغال تهيئة فضاءات الملتقى الدولي للفلاحة نسخة 2023

مكناس : انطلاق أشغال تهيئة فضاءات الملتقى الدولي للفلاحة نسخة 2023

انطلقت بمدينة مكناس الإنشاءات الأولية والترتيبات الضرورية لاستضافة الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. حيث سبق وأن أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) ما بين (02 ماي 2023 إلى 07 منه) بمكناس، تحت شعار"الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة".

ففي المنطقة التاريخية المحتضنة للملتقى الممتدة على مساحة 18 هكتار، بالقرب من صهريج سواني والتابعة لجماعة المشور الستينية، تم الشروع في عمليات تسييج المنطقة المخصصة للملتقى، وكذا الشروع في تشييد مناطق العروض المغطاة، كما بدأت عمليات تزين مدارات المدينة بالورود والأزهار والعناية.

 ويعد (SIAM) من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، وسيمتد على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة. ومن المنتظر أن يستقبل حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

وللتذكير يستضيف المملكة المتحدة كضيف شرف، حول 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) . وسيتم تنظيم ما يقارب حوالي 40 مؤتمرا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-04 22:08:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك