آخر الأحداث والمستجدات 

هذه حقيقة مشروع تأهيل محطة القطار بمكناس وموعد انطلاق الأشغال (أرقام ومعطيات)

هذه حقيقة مشروع تأهيل محطة القطار بمكناس وموعد انطلاق الأشغال (أرقام ومعطيات)

استعرض ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، يوم الثلاثاء الماضي، خارطة المشاريع والإستثمارات المستقبلية للمكتب خلال السنة الجارية، ومن بينها مشروع تأهيل محطة القطار بمكناس، وهو المشروع الذي ظل في رفوف الوزارة لسنوات عديدة.

وحسب العرض الذي قدمه ربيع الخليع، فمن المنتظر أن تشهد سنة 2023، أشغال تأهيل سبع محطات قطار عبر التراب الوطني، ثلاثة منها قيد الإنجاز (تازة، غرسيف والصخيرات)، فيما ستنطلق الأشغال بالمحطات الأربع المتبقية (مكناس، سطات، النواصر، بوزنيقة)، خلال الأشهر القليلة القادمة.

 

وبالنسبة لمشروع تأهيل محطة القطار بمكناس، كشف ربيع الخليع من خلال العرض الذي قدمه في البرلمان، أنه سيتطلب تعبئة 167 مليون درهم (16,7 مليار سنتيم) وهو الاستثمار الأكبر من نوعه بالمقارنة مع باقي المحطات، مضيفا أن مدة الأشغال ستستغرق سنتين، ومن المنتظر أن تنطلق شهر يونيو 2023، فيما ستنطلق أشغال تهيئة باقي المحطات المبرمجة قبله (سطات شهر فبراير 2023، النواصر أبريل 2023، بوزنيقة ماي 2023).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-05 13:43:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك