آخر الأحداث والمستجدات 

بهدف إيجاد حل جذري لمشكل الإنارة العمومية بمكناس.. وفد من الجماعة يطلع على تجربة سلا نور الرائدة

بهدف إيجاد حل جذري لمشكل الإنارة العمومية بمكناس.. وفد من الجماعة يطلع على تجربة سلا نور الرائدة

قام وفد من جماعة مكناس، يوم أمس الأربعاء، بزيارة مقر شركة التنمية المحلية سلا نور، للوقوف على تجربتها الناجحة والرائدة وطنيا في تدبير خدمة الإنارة العمومية.

وترأس وفد جماعة مكناس، كل من نائبي رئيس المجلس، محمد البوكيلي عن حزب الإستقلال والحاج ساسيوي عن حزب الإتحاد الدستوري، وضم في عضويته مستشارين يمثلون الفرق السياسية المكونة للمجلس، إضافة إلى رئيس القسم التقني بالجماعة محمد لغيام، وموظفي المصلحة المختصة وعلى رأسهم المهندس محمد السرحاني.

 

وكان في استقبال وفد جماعة مكناس مدير شركة سلا نور وعدد من أطر وتقنيي الشركة، الذين قدموا سلسلة من العروض والنقاشات المستفيضة، تم خلالها مشاركة كافة التفاصيل المرتبطة بعمل الشركة، التي تعتبر ثمر شراكة نوعية بين القطاعين العام والخاص، ساهمت بشكل كبير في عصرنة وتجويد خدمة الإنارة العمومية.

 

ويرتكز عمل شركة سلا نور على ثلاثة أهداف أساسية، أولها يتعلق بالتجاوب مع شكايات المواطنين في أجل لا يتعدى 24 ساعة، فيما يتمثل الهدف الثاني في تخفيض فاتورة الاستهلاك من خلال اعتماد عدة آليات، كاستعمال مصابيح ليد وعدد مهم من العدادات، مع مراقبة الاستهلاك وكافة مكونات الشبكة بطريقة الكترونية بواسطة برنامج معلوماتي خاص طور لهذه الغاية، فيما يتمثل الهدف الثالث في ضمان نسبة إنارة تتجاوز 90 في المائة.

 

هذا وقام الوفد بالاطلاع على تجربة شركة سلا نور الرائدة في صيانة مختلف تجهيزات شبكة الإنارة العمومية، بالاعتماد على مواردها الذاتية، بشكل ساهم بشكل كبير في خفض تكاليف ونفقات هذه الخدمة.

 

وإلى جانب شركة سلا نور، قام وفد الجماعة بزيارة مقر قسم التعمير التابع لجماعة سلا، حيث كان في استقباله نائب رئيس المجلس، السيد عبد القادر الكيحل، الذي استعرض الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجماعة،مؤكدا أنه تم اعداده بموارد ذاتية للمجلس، كما قدم لممثلي الوفد تذكارا عبارة عن إصدارات تتضمن ملخصا لطريقة اشغالهم في تشخيص حاجيات وممتلكات الجماعة وكذا توصيات شركائها، قبل أن تختتم الزيارة بتفقد مرافق ومكاتب قسم التعمير، للوقوف على منهجية اشتغاله والخدمات التي يوفرها للمرتفقين، حيث قدم في هذا الإطار رئيس القسم، شروحات مستفيضة لأعضاء الوفد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-16 01:18:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك