آخر الأحداث والمستجدات 

على خطى أبيها.. ريما شباط برلمانية جهة فاس مكناس تحرج أخنوش بهذا السؤال

على خطى أبيها.. ريما شباط برلمانية جهة فاس مكناس تحرج أخنوش بهذا السؤال

على خطى أبيها، حميد شباط، القيادي السابق في حزب الإستقلال، ورئيس جماعة فاس المثير للجدل، وجهت البرلمانية ريم شباط عن جهة فاس مكناس، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، حول الغلاء الفاحش لأسعار الخضر و الفواكه واللحوم والبيض.

وقالت ريم في نص سؤالها، أن المواطنين تفاجؤوا في الأسابيع القليلة الماضية بارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء، ومن بينها الطماطم التي تجاوز ثمنها 15 درهما للكيلوغرام الواحد وشمل هذا الارتفاع البطاطس والبصل والخضروات الأكثر استهلاكا اللذين قفز سعرهما إلى 12 درهما للكيلوغرام الواحد، والأمر ذاته بالنسبة للعديد من الفواكه التي تضاعف ثمنها ، فضلا عن اللحوم التي بلغ سعرها 100 درهم للكيلو غرام والمواطن البسيط لم يعد باستطاعته تناول اللحم طالما أن الكيلوغرام الواحد يكلف اليوم 100 درهم.

وأكدت ريم شباط أن ارتفاع اسعار الخضر والفواكه خلال هذه الأسابيع أنهك جيوب المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة مما جعل قدرتهم الشرائية عاجزة عن مواكبة هذا الارتفاع الذي عرفته الأسواق ببلادنا. في ظل غياب أي إجراءات استعجالية من الحكومة لكبح هذا الغلاء والحد من تداعياته السلبية على الوضع المعيشي للأسر المغربية.

ويتساءل المواطن اليوم على لسان البرلمانية، عن غياب دور الحكومة وصمتها الغير مبرر في حماية القدرة الشرائية للمغاربة بسبب لهيب أسعار الخضر واللحوم وانعدام مراقبة الأسعار، وينتظر منكم تدخلاً عاجلاً لاتخاذ إجراءات كفيلة للتخفيف من معانته من لهيب أسعار المواد الغذائية اسيما الخضر والفواكه والبيض واللحوم.

وفي الختام استفسرت البرلمانية ريم شباط، رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن الإجراءات الاستعجالية التي تنوي حكومته القيام بها من أجل تصحيح الوضع وتسقيف الأسعار، ووضع حد لاستمرار الارتفاع الفاحش ولهيب أسعار الخضر والفواكه واللحوم البيضاء والحمراء والبيض.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-16 20:46:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك