آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب.. المنعشون العقاريون يهددون بهجرة جماعية من مكناس نحو مدن أخرى

لهذه الأسباب.. المنعشون العقاريون يهددون بهجرة جماعية من مكناس نحو مدن أخرى

كشف عدد من المنعشين العقاريين بمدينة مكناس، عن رغبتهم في تنظيم هجرة جماعية نحو مدن أخرى، بسبب تردي البنية التحتية للمدينة، سيما انتشار الحفر بعدد من الأحياء الحديثة التشييد، الأمر الذي يشكل عائقا كبيرا بالنسبة إليهم لتسويق منتجاتهم العقاري.

علاقة بالموضوع، أكد رئيس جمعية المنعشين العقاريين بمكناس، شوقي مصباحي، هذا الأمر،،خلال كلمة له في اللقاء التواصلي الذي احتضنه قسم التعمير، أول أمس الخميس، مؤكدا أنه يعتبر ناقوس خطر يهدد الاستثمار بالمدينة، داعيا الجهات المسؤولة وعلى رأسها الجماعة إلى التدخل والقيام بأدوارها التي يأتي في مقدمتها تأهيل وصيانة الطرق والأزقة وخلق الفضاءات العامة، واستثمار أمثل لمداخيل الجماعة التي يساهم فيها بشكل كبير المنعشون العقاريون.

 

من جانبه أكد الحاج ساسيوي نائب رئيس جماعة مكناس، المفوض له في قسم التعمير، أن المجلس الجماعي يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، داعيا إلى تفعيل شراكات مع جميع الأطراف والفعاليات للنهوض بالمدينة، بما فيها جمعية المنعشين العقاريين.

 

من جهة أخرى أكد أحد المنعشين العقاريين البارزين في العاصمة الإسماعيلية، فضل عدم ذكر اسمه، أنه لا ينتمي لأي إطار جمعوي مهني، كجمعية المنعشين العقاريين التي قال عنها أنها تنظيم يضم أصحاب المشاريع الصغرى، مؤكدا صحة الأنباء التي تتحدث عن هجرة بعض المنعشين العقاريين إلى مدن أخرى، كالقنيطرة وطنجة والدار البيضاء، مفسرا الظاهرة بندرة الوعاء العقاري بمدينة مكناس، وكذا ببحث المستثمرين عن أسواق جديدة تتيح لهم هوامش ربح مهمة، كما سابق العهد بالعاصمة الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-17 21:13:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك