آخر الأحداث والمستجدات 

بعد مسار أكاديمي حافل.. تعيين الأستاذ محمد العربي كركب رئيسا لجامعة ابن طفيل

بعد مسار أكاديمي حافل.. تعيين الأستاذ محمد العربي كركب رئيسا لجامعة ابن طفيل

صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 2 شعبان 1444 الموافق ل 23 فبراير 2023 على تعيين الأستاذ محمد العربي كركب رئيسا جديداً لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة التي تعتبر من الجامعات الرائدة انطلاقا من احتلالها المراتب الأولى على المستوى الوطني في عدد من التصنيفات الدولية.

ويعتبر الأستاذ محمد العربي كركب من الكفاءات الجامعية البارزة ومن أعمدة جامعة عبد المالك السعدي التي قضى بها ما يناهز ثلاثين سنة تقلد خلالها عدة مسؤوليات إدارية وعلمية، منها على سبيل المثال لا الحصر: عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش لولايتين متتاليتين، حيث أصبحت هذه الكلية مؤسسة جامعية رائدة في عدة مجالات.

 

كما سبق أن ترأس الأستاذ كركب المجلس العلمي للوكالة الجامعية للفرانكفونية على الصعيد العالمي، والتي تعد أكبر شبكة للجامعات في العالم تضم أكثر من 1000 جامعة بالقارات الخمس. كما تم تعيينه مؤخرا أكاديمي كرسي بأكاديمية العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والطبيعية بغرناطة – إسبانيا كخبير في الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-23 13:47:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك