آخر الأحداث والمستجدات 

هذه استعدادات سلطات خنيفرة لموجة البرد.. نقط لهبوط طائرات المساعدة ومراكز استقبال

هذه استعدادات سلطات خنيفرة لموجة البرد.. نقط لهبوط طائرات المساعدة ومراكز استقبال

وفّرت سلطات إقليم خنيفرة 24 نقطة صالحة لهبوط طائرات الهليكوبتر بـ 9 جماعات ترابية تابعة للإقليم. كما هيأت مصالح المديرية الإقليمية للتعاون الوطني أكثر من 30 مؤسسة لاستقبال وإيواء الحالات المستعجلة المعنية بموجة البرد القارس والتساقطات الثلجية.

وعبأت مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مجموعة من الأطقم طبية والتمريضية وشبه الطبية لهذه المهمة، كما وفرت سيارات للإسعاف ووحدات متنقلة؛ فيما تقرر تنظيم 30 قافلة طبية في عدد من الدواوير المستهدفة.

ومن أجل ضمان تدخل استعجالي، فعـال وناجح، سيتم، نهج مقاربة الأقطاب بالطـريقة التي سبق أن تم اعتمادها في السنوات الفارطة، وتتمحور حول قطب اللوجستيك والآليات، حيث تمت تعبئة ما مجموعه 48 من الآليات من مختلف الأنواع والأحجام، وقطب التدخلات الإنسانية والمستعجلة، بتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية، وقطب الخدمات الصحية والوحدات المتنقلة، بتدبير من المديرية الإقليمية للصحة.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج العملي لهذا الموسم لمواجهة موجة البرد بإقليم خنيفرة يهم 49 دوارا على مستوى تسع جماعات قروية، بساكنة تقدر بأكثر من 28 ألف نسمة، 8000 منهم أطفال، مع حوالي 4500 شخص مسن، و173 من النساء الحوامل، و21 من الأشخاص بدون مأوى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هسبريس
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-24 15:40:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك