آخر الأحداث والمستجدات 

بعد حادثة الحافلة.. الحزب الاشتراكي الموحد يطلق نداء : أنقذوا مكناس من خردة سيتي باص

بعد حادثة الحافلة.. الحزب الاشتراكي الموحد يطلق نداء : أنقذوا مكناس من خردة سيتي باص

تفاعل فرع الحزب الاشتراكي الموحد بمكناس، مع الحادثة التي شهدتها إحدى حافلات شركة النقل الحضري سيتي باص، صبيحة يومه الأحد بمكناس، والتي خلفت إصابة 19 شخصا من ركابها، حيث أطلق نداء تحت عنوان "أنقذوا مكناس من خردة سيتي باص".

وكالآتي نص بلاغ الحزب : ""أنقذوا مكناس من خردة سيتي باص

 

يتابع الحزب الاشتراكي الموحد منذ مدة الواقع المتردي للنقل العمومي بالمدينة والتسيب الذي تمارسه الشركة المفوض لها تدبير القطاع و"التعذيب " اليومي الذي يعانيه المواطن المكناسي منها في ظل أخذ المجلس الجماعي لوضعية المتفرج .

 

وما الحادثة التي وقعت صباح اليوم إلا حلقة جديدة من مسلسل يومي لطالما اشتكى منه المواطن المكناسي وندد به الحزب الاشتراكي الموحد عبر مستشاريه داخل المجلس دون أن يلقى آذانا صاغية .

 

لكل ذلك وانطلاقا من مسؤوليته السياسية والأخلاقية المواطنة فإن الحزب الاشتراكي الموحد يعلن للرأي العام المكناسي مايلي :

 

بالغ أسفه للحدث الذي وقع صباح اليوم على مستوى مدار باب بوعماير ومتمنياته بالشفاء العاجل لكل الضحايا .

 

تنديده بتحويل مكناس لفضاء تجول به خردة الحافلات المتخلى عنها من باقي المدن ( الحافلة المعنية بحادثة اليوم انتهت صلاحيتها وكان يجب سحبها من الجولان منذ سنة 2020).

 

استهجانه للموقف السلبي لمكتب المجلس الجماعي ، والقربب إلى التواطئ مع الشركة بل وحمايتها من المحاسبة بعدم تفعيل أي من بنود دفتر التحملات الملزمة .

 

مطالبته بالقيام بتحقيق وتدقيق فوري لما تتوفر عليه الشركة من حافلات ومدى استجابتها لمعايير الصحة والسلامة والراحة الملزمة قانونيا والتخلص من جميع الحافلات المتهالكة التي تجوب شوارع المدينة.

 

دعوته المجلس الجماعي لتحمل مسؤوليته و توقيع عقوبات على الشركة المفوض لها لإخلاله بدفتر التحملات .

 

التفكير في صيغ بديلة للتدبير المفوض للقطاع من مثيل شركات التنمية المحلية مع الاستفادة من تجارب المدن الأخرى التي عانت من قبل من نفس الوضع واستطاعت معالجته .""""

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-02-26 20:12:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك