آخر الأحداث والمستجدات 

صراع الصيادلة وأرباب متاجر البارا بمكناس يصل إلى القضاء

صراع الصيادلة وأرباب متاجر البارا بمكناس يصل إلى القضاء

بلغ الصراع القائم بين الصيادلة من جهة وأرباب متاجر البارا ذروته، خلال الفترة الأخيرة، حيث تسببت شكايات الصيادلة في متابعة أحد مالكي محلات بيع المواد الشبه الطبية بمكناس،قضائيا، لاتهامه بتقديم أدوية ومنتجات صيدلية وعرضها للبيع بمتجر غير مخصص لمزاولة مهنة الصيدلة من شأنه المساس بالصحة العامة للمواطنين.

القضية طفت على السطح مؤخرا، حيث أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس، حسب ما أورده موقع "هسبريس"، بمتابعة مسير محل لبيع المواد شبه الطبية في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 40 ألف درهم بتهمة “تقديم أدوية ومنتجات صيدلية وعرضها للبيع بمتجر غير مخصص لمزاولة مهنة الصيدلة من شأنه المساس بالصحة العامة للمواطنين”، طبقا للفصول 134 و135 و136 من قانون 17- 04 المتعلق بمدونة الأدوية والصيدلة.

 

وحسب نفس المصدر فالواقعة تعود إلى شهر يوليوز الماضي، وتحديدا إلى الخامس منه، حين تقدم مفتشان من المصالح المركزية لمديرية الأدوية والصيدلة بالرباط إلى ولاية الأمن بإرسالية من وكيل الملك بابتدائية مكناس ونسخة من شكاية مديرية الأدوية والصيدلة الرامية إلى مؤازرة المصالح المركزية للمديرية ذاتها لرصد وتفتيش محل “برافارماسي” مشهور محليا ووطنيا بأحد المحاور الرئيسية بالعاصمة الإسماعيلية معروف ببيع وتوزيع المستلزمات الطبية وشبه الطبية ومنتجات التجميل.

 

هذا وأعاد القرار إلى الواجهة مطالب الصيدلانيين بعدم قانونية ما يسمى بـ”البارافارماسي”. وفي هذا الإطار، قال محمد حواشي، نائب رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، إن “البارا” هو مصطلح دخيل على القطاع.

 

الصورة من الأرشيف 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-09 10:27:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك