آخر الأحداث والمستجدات 

حالة انتحار جديدة بمدينة سبع عيون

حالة انتحار جديدة بمدينة سبع عيون

سجلت حالة انتحار جديدة بمدينة سبع عيون قبل يومين، بطلها شاب لا زالت أسباب انتحاره مجهولة.

فقد استقبلت المدينة أولى أيام شهر الرحمة و الغفران بنبأ إقدام شخص في مقتبل العمر على الانتحار شنقا بدوار آيت يحيى الغربية، خبر اهتزت له مشاعر ساكنة البلدة، لينضاف الفقيد إلى قائمة المغادرين إلى دار البقاء بطريقة بشعة. ففي أقل من شهر سجلت أربع حالات انتحار ، الأولى حرقا أمام مقر بلدية سبع عيون ،و الثانية بخط السكة الحديدية و الثالثة في نفس اليوم بعين السلطان، و الرابعة سجلت قبل يومين. و من هنا بات من الضروري أن نطرح السؤال التالي :

ما السر وراء تنامي هذه الظاهرة الغريبة و الدخيلة على سبع عيون ؟؟

فإلى عهد قريب كانت سبع عيون توصف "بالسبليون " و تنعم بالهدوء و الأمن. أما الآن، ومع تزايد عدد الوافدين و تنامي المد العمراني بشكل كبير، و الذي لم يوازيه عمل على تحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و البيئية المنشودة ؛ لسبب بسيط هو افتقاد المجالس المتعاقبة على تسيير الشأن المحلي لمخطط استراتيجي بعيد المدى .

ألم يحن الوقت بعد لاستخلاص العبر و الدروس من المصائب و الكوارث الملازمة للمدينة ؟ علما أنه قد سبق لنا أن أشرنا في مقالاتنا السابقة إلى صعوبة الوضع و تسلل اليأس و الإحباط إلى نفوس الشباب بوجه خاص و ساكنة المدينة بوجه عام و استيائهم العميق من الطريقة التي تسير بها شؤون المدينة، وهو ما انعكس سلبا على المسار التنموي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد القادر الوردي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-14 04:12:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك