آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة مكناس تتساءل عن موعد انطلاق أشغال تشييد مستشفى الاختصاصات و وزير الصحة يرد بتدشين مراكز صحية

ساكنة مكناس تتساءل عن موعد انطلاق أشغال تشييد مستشفى الاختصاصات و وزير الصحة يرد بتدشين مراكز صحية

لازالت ساكنة مكناس تتساءل عن موعد انطلاق أشغال تشييد مستشفى التخصصات، الذي برمجته وزارة الصحة خلال الولاية الحكومية السابقة، ورأى النور بعدة مدن أخرى، كمدينة تطوان التي انتهت أشغال تشييده، فيما لازال المشروع حبرا على ورق بالنسبة للعاصمة الإسماعيلية.

رد الوزير على انتظارات المواطن المكناسي، كان خلال زيارته يوم أمس الجمعة، حيث قام بتدشين ثلاث مراكز صحية، استأنفت خدماتها "بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها " حسب ما جاء في بلاغ الوزارة، فيما المشاريع الصحية الكبرى لازالت مجمدة، رغم كون الوزير أكد في جوابه على سؤال كتابي تقدمت به النائبة البرلمانية سميرة قصيور، أنه تم "الإنتهاء من الدراسات الجيوتقنية، بينما سيتم الشروع في أشغال إعادة البناء قريبا ".

الغريب في موضوع تدشين الوزير للمراكز الصحية الثلاث، هو صمت المنتخبين إزاء موضوع تأخر انطلاق أشغال تشييد مشروع مستشفى الإختصاصات، وعدم قيامهم بأي مبادرة إلى حدود الساعة ،حتى لا يكون مصيره من مصير مستشفى الجيل الرابع الذي كان مبرمجا قبل أن يتم التراجع عنه.

وبالموازاة مع تعثر انطلاق أشغال تشييد مستشفى الإختصاصات، تعيش مختلف مستشفيات مكناس على إيقاع خصاص مهول في الموارد البشرية، رغم علم الوزارة بأدق تفاصيل هذا الخصاص، إلا أنها لازالت عاجزة عن تغطيته، وهو أمر يستفحل يوما بعد يوم سيما على مستوى مجموعة من المصالح بكل من مستشفى محمد الخامس ومولاي إسماعيل، ما جعل عبارة "سيفط لفاس" تتزايد خلال الآونة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع مستشفى الإختصاصات، تم برمجة تشييده على مستوى الوعاء العقاري المحاذي لمستشفى مولاي إسماعيل، خلال الولاية الحكومية السابقة، وذلك ضمن مشاريع عقد الدولة الذي يربط مجلس جهة فاس مكناس بعدد من القطاعات الحكومية وعلى رأسها وزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-11 20:32:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك