آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق أشغال الشطر الأول من المشروع الذي انتظره الجميع.. تثنية الطريق بين إفران والحاجب

انطلاق أشغال الشطر الأول من المشروع الذي انتظره الجميع.. تثنية الطريق بين إفران والحاجب

انطلقت الأسبوع الماضي، أشغال الشطر الأول من المشروع الذي انتظرته ساكنة جهة فاس مكناس بشغف كبير، ويتعلق الأمر بورش تثنية الطريق الجهوية الرابطة بين مدينتي إفران والحاجب.

 

وحول تفاصيل الموضوع، أعطى عامل إقليم إفران الأسبوع الماضي، انطلاقة أشغال الشطر الأول من مشروع تثنية الطريق الجهوية الرابطة بين مدينة إفران والحاجب على طول 4 كيلومترات.

 

الشطر الأول من المشروع رصد له غلاف مالي يقدر ب32,18 مليون درهم.

 

المشروع يعد ثمرة اتفاقية شراكة تربط عدة أطراف، من بينها وزارة التجهيز والنقل ومجلس جهة فاس مكناس، وتتعلق بتثنية الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وافران على طول 29 كلم، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 260 مليون درهم، كما ستستغرق مدة إنجازه 4 سنوات.

 

ويهدف هذا المشروع الذي انطلق شطره الأول، ويعد تتمة لمشروع تثنية الطريق الرابطة بين مكناس والحاجب، إلى الرفع من مستوى خدمة الطريق، وتحسين السلامة الطرقية على مستوى هذه الطريق ، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية لمستعملي الطريق، إضافة إلى الرفع من الجاذبية السياحية لإقليمي الحاجب وافران وتثمين التنمية السوسيو اقتصادية للمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-29 00:12:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك