آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : تلاميذ ثانوية بول فاليري الفرنسية ينتفضون في وجه أستاذ عرض خريطة المغرب مبتورة

مكناس : تلاميذ ثانوية بول فاليري الفرنسية ينتفضون في وجه أستاذ عرض خريطة المغرب مبتورة

شهدت ثانوية “بول فاليري” التابعة للبعثة الفرنسية بمكناس، أول أمس الثلاثاء، انتفاض تلاميذ المؤسسة، في وجه أستاذ عرض خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، أثناء حصة الدرس.

وحسب مصادر للموقع، فقد احتج تلاميذ القسم 303 في وجه السلوك الاستفزازي الصادر عن أستاذهم الذي يدرس مادة التاريخ والجغرافيا، مرددين شعارات وهتافات تنتصر للوحدة الترابية للمملكة، وذلك خلال حصة الدرس الممتدة من الساعة الثانية إلى الثالثة زوالا، موثقين المشهد بعدسات هواتفهم، قبل أن يقوموا بحذف الصور والفيديوهات التي توثق لهذا السلوك المستفز، بضغط من المعني بالأمر الذي لاحقهم إلى حجر الدرس الأخرى.

الواقعة لم تمر مرور الكرام، لدى آباء وأولياء تلاميذ ثانوية “بول فاليري” الفرنسية، حيث طالبوا الإدارة، بتقديم توضيحات بخصوص ما تعرض له أبناؤهم على يد هذا الأستاذ، وهو ما دفعها إلى عقد اجتماع معهم داخل المؤسسة، تم خلاله توضيح حيثيات الموضوع، مع تقديم رسالة اعتذار تحمل توقيع الأستاذ موضوع احتجاج التلاميذ، إنكار فيها الإتهامات الموجهة إليه.

في نفس السياق، كشف مصدر من آباء تلاميذ ثانوية “بول فاليري”، أنهم وقعوا عريضة احتجاجية، وجهوا نسخة منها لسلطات عمالة مكناس، قصد وضع حد لسلوك هذا الأستاذ، بالنظر إلى سلسلة من الأفعال التي تورط فيها منذ بداية الموسم، متهمين إياه بتمرير رسائل معادية لمقدسات البلد، إضافة إلى استفزازه للتلاميذ بدعوة كل من يعارضه الرأي إلى مغادرة المؤسسة والتوجه نحو مؤسسات التعليم العمومي.

وحسب نفس المصدر، فقد تعاقدت إدارة الثانوية مع هذا الأستاذ خلال الموسم الدراسي الجاري، وهو فرنسي الجنسية، ويروج بقوة أنه من أصل جزائري، ويتهمه التلاميذ بازدراء الدين الإسلامي لدرجة يمكن وصفها بالمتطرفة، إضافة إلى محاولاته المتكررة النيل من الوحدة الترابية للمملكة من خلال عرض خريطتها مبتورة الصحراء، رغم توصيات وقوانين إدارة المؤسسة التي يعمل لصالحها والتي تحرص كل الحرص على عدم الوقوع في خطأ من هذا النوع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-03-30 20:40:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك