آخر الأحداث والمستجدات 

لجنة مراقبة تزور سوق الجملة بمكناس ومديره يصرح بأن العرض متوفر والأسعار في انخفاض

لجنة مراقبة تزور سوق الجملة بمكناس ومديره يصرح بأن العرض متوفر والأسعار في انخفاض

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمكناس، الجمعة، بجولة جديدة في سوق الجملة للخضر والفواكه للوقوف على وضعية تموين السوق ومراقبة أسعار وجودة هذه المواد.

 

وبالمناسبة، اطلع أعضاء اللجنة التي تضم ممثلي مختلف المصالح المعنية على مستوى العمالة على وضعية تموين السوق المحلي لضمان العرض الكافي من المواد والخضر للمواطنين ومحاربة جميع أشكال المضاربة والاحتكار.

 

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أكد المندوب الإقليمي للتجارة والصناعة بمكناس، نصر الدين مبارك، أن هذه الجولة تندرج ضمن الجولات اليومية التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار بالمدينة بهدف تتبع جميع مراحل تسويق المواد الأساسية، موضحا أن هذه الزيارة تستهدف سوق الجملة للخضر والفواكه.

 

وأشار إلى أن وضعية تموين الأسواق المحلية “جيدة”، إضافة إلى توفر المنتجات الأساسية بالسوق بكميات “كافية” من أجل الاستجابة لحاجيات المستهلكين، لاسيما خلال شهر رمضان الأبرك، مبرزا في السياق ذاته المنحى التنازلي لأسعار بعض المواد لاسيما الطماطم والبصل الأخضر.

 

من جهته، أفاد مدير سوق الجملة للخضر والفواكه بمكناس ، توفيق صفصاف، أن وصول البصل الأخضر للسوق بسعر في المتناول ساهم في الحد من ارتفاع أسعار البصل، مضيفا أن باقي المواد متوفرة بكميات كافية.

 

وأوضح أن سعر البطاطس يتراوح بين 6 درهم ونصف و 7 دراهم، مسجلا أن أسعار الطماطم وباقي المواد ستشهد تراجعا خلال الأيام المقبلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : و م ع
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-02 01:08:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك