آخر الأحداث والمستجدات 

نقابي طاكسيات يفجر فضيحة من العيار الثقيل : مأذونيات الموتى والمشردين تجوب شوارع مكناس

نقابي طاكسيات يفجر فضيحة من العيار الثقيل : مأذونيات الموتى والمشردين تجوب شوارع مكناس

فجر نقابي من قطاع النقل بمدينة مكناس،مؤخرا فضيحة من العيار الثقيل، حيث كشف أن هناك سيارات أجرة تجوب العاصمة الإسماعيلية بمأذونيات تعود ملكيتها لنزلاء الخيرية الإسلامية من بينهم أشخاص في وضعية تشرد، وأخرى لموتى كانت مركونة بالمحجز البلدي.

 

الفضيحة تفجرت خلال لقاء جمع عامل عمالة مكناس بممثلي النقابات المهنية، من طرف النقابي محمد الزرهوني، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة، حيث دعا في تصريح له إلى فتح تحقيق في مصير المأذونيات المخصصة لنزلاء الخيرية الإسلامية، وكذا في ظروف وملابسات الاستحواذ على رخص استغلالها، مع الكشف عن هوية الأشخاص الذين يتاجرون نيابة عن نزلاء الخيرية، الذين يوجد من بينهم موتى وأشخاص مختلون عقليا يعيشون حالة تشرد.

 

كما طالب نفس النقابي عامل عمالة مكناس، بفتح تحقيق آخر في ظروف وملابسات استغلال مأذونيات لا تتوفر على ذوي الحقوق، و

كانت مركونة في المحجز البلدي، و"بقدرة قادر أصبحت تجوب شوارع المدينة بشكل مريب" يقول الزرهوني وفق ما جاء في بيان تضامني أصدرته نقابته، توصلت الموقع بنسخة منه.

 

وحسب بيان النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فقد تعرض الزرهوني مباشرة بعد مغادرته لمقر عمالة مكناس، لسيل من السب والشتم والتهديد، صادرة من أشخاص ينتمون للقطاع "حاولوا إخراس صوته وتلفيق تهم كيدية له".

 

وحملت النقابة من خلال نفس البيان، السلطات الأمنية، مسؤولية السلامة الجسدية للزهروني، كما دعت السلطات المحلية إلى حماية قطاع سيارات الأجرة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل وكذا دوريات وزارة الداخلية والقرارات العاملية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-06 20:20:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك