آخر الأحداث والمستجدات 

جواد الشامي يستضيف ممثلي المنابر المحلية في ندوة صحفية لاستعراض حصيلة وجديد الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته الخامسة عشر

جواد الشامي يستضيف ممثلي المنابر المحلية في ندوة صحفية لاستعراض حصيلة وجديد الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته الخامسة عشر

احتضن مقر الملتقى الدولي للفلاحة، يوم السبت 9 أبريل الجاري، ندوة صحفية للمندوب العام للمعرض، السيد جواد شامي، سلط خلالها الضوء على جديد دورة هذه السنة، التي تعود بعد انقطاع دام لثلاث سنوات، بسبب الجائحة.

وينظم الملتقى الدولي للفلاحة، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ماي 2023، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث اختير له كشعار هذه السنة "الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة ". وستسضيف هذه النسخة المملكة المتحدة كضيف شرف،

 

وانطلقت الندوة بكلمة افتتاحية للسيد جواد شامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة، أكد فيها على أهمية هذا الحدث باعتباره أكبر معرض فلاحي على الصعيد الدولي، وأكبر حدث مهني على الصعيد الإفريقي.

 

الندوة عرفت تقديم عرض حول حصيلة الدورة السابقة من الملتقى الدولي للفلاحي، والإنجازات التي حققها على عدة مستويات، سيما على النسيج الاقتصادي الوطني في قطاع الفلاحة.

 

وقال السيد المندوب العام، أن دورة 2019، عرفت مشاركة 240 عارضا، يمثلون 60 دولة، فيما تجاوز عدد زوار هذه الدورة 850 ألف زائر، وتوجت بتوقيع  40  اتفاقية، كان لها أثر واقعي على القطاع الفلاحي، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، إضافة إلى نجاح الملتقى في تنظيم أزيد من 200 لقاء بين المهنيين من مختلف الدول.

 

وحول جديد نسخة هذه السنة من الملتقى الدولي للفلاحة، أكد السيد جواد شامي، أن المساحة المغطاة ارتفعت هذه السنة بنسبة 10 في المائة، وسيتحضن المعرض سلسلة من الندوات،أبرزها ندوة كبرى ستنظمها وزارة الفلاحة، بحضور 35 وزيرا إفريقيا بشكل يعكس العمق الافريقي للممكلة، كما يتوقع أن تستقبل نسخة هذه السنة  حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض يمثلون 65 دولة.

 

هذا وسيحتضن الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته لهذه السنة فضاء مخصصا للمقاولات الناشئة، فضلا عن 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-10 00:52:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك