آخر الأحداث والمستجدات 

الشامي : منتوج الملتقى الدولي للفلاحة يضفي على اقتصاد مدينة مكناس ما يناهز مليار درهم ونفكر في خلق مواعيد أخرى

الشامي : منتوج الملتقى الدولي للفلاحة يضفي على اقتصاد مدينة مكناس ما يناهز مليار درهم ونفكر في خلق مواعيد أخرى

أكد السيد جواد شامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، أن منتوج المعرض يضفي على المناخ الاقتصادي للعاصمة الإسماعيلية، ما يناهز مليار درهم.

وحسب نفس المتحدث، فالرقم أعلنت عنه في وقت سابق السلطات الوصية، وهو ما يؤكد الأهمية التي يكتسيها هذا الحدث الدولي، لدى ساكنة المدينة وكافة الفعاليات الاقتصادية والسياحية.

وقال الشامي، في معرض كلمة له، خلال ندوة صحفية، عقدها مؤخرا مع ممثلي المنابر المحلية، أن الملتقى الدولي للفلاحة أو"SIAM"، أصبح اليوم علامة تجارية خالصة لمدينة مكناس، تحظى بمكانة مرموقة وشهرة وطنية ودولية، ما يجعله موعدا سنويا لا محيد عنه، بالنسبة لكبريات الشركات والفاعلين في القطاع الفلاحي وباقي القطاعات المرتبطة به.

ولاستثمار أمثل لمكتسبات الملتقى الدولي للفلاحة، أكد الشامي، أن التفكير اليوم منصب على خلق ثلاث أو أربع مواعيد سنوية مرتبطة بالمعرض، بشكل يحقق نهضة اقتصادية لمدينة مكناس، ويساهم في تحريك عجلة التنمية والسياحة.

وبلغة الأرقام، قال المندوب العام، أن الملتقى الدولي للفلاحة، يحقق نسبة ملء مهمة لفنادق العاصمة الإسماعيلية، ومعها فنادق الأقاليم المجاورة كإفران وفاس والخميسات، كما يخلق مئات مناصب الشغل، من بينها 800 عنصر أمن خاص، مع الإنفتاح كذلك على طلبة المعاهد والكليات على صعيد المدينة، من خلال توفير 400 فرصة عمل مؤقتة لفائدتهم.

وأكد السيد جواد شامي، في معرض كلمته، أن نجاح فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة، رهين بتظافر جهود مختلف الفعاليات سواء الإدارية المرتبطة بالقطاعات الحكومية والمجالس المنتخبة، أو الفعاليات المدنية على صعيد العاصمة الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-15 01:51:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك