آخر الأحداث والمستجدات 

حاضنة للشركات الناشئة وضيعة افتراضية.. جديد الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

حاضنة للشركات الناشئة وضيعة افتراضية.. جديد الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

بعد توقف دام لثلاث دورات متتالية، يعود الملتقى الدولي للفلاحة لمدينة مكناس، الذي ينظم برعاية ملكية سامية، بنفس جديد يتماشى مع المستجدات والتحديات التي يواجهها عالمنا اليوم، سيما في القطاع الفلاحي، حيث ينتظر أن تتحول نسخة هذه السنة إلى قبلة لعشرات الشركات الناشئة من مختلف ربوع العالم.

 

وتعد الدورة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة، دورة تحقيق إقلاع جديد في مجال الفلاحة، ليس فقط على الصعيدين المحلي والوطني، بل حتى العالمي، حيث ينتظر أن يستضيف 60 شركة ناشئة في مجال التقنيات الحديثة المبتكرة والمرتبطة بالمجال الفلاحي من مختلف دول العالم، لاستعراض ابتكاراتها وأفكارها وتبادل تجربتها وتقاسمها مع خبراء ومختصين من جنسيات متعددة، في محاولة منهم لتقديم حلول وإجابات لمختلف الإكراهات والتحديات التي يواجهها القطاع الفلاحي اليوم.

 

ولهذا الغرض، خصص الملتقى الدولي للفلاحة في دورته الخامسة عشر، فضاء استراتيجيا لقطب الشركات الناشئة، بشكل يتيح استثمار أنشطة هذا الفضاء، في خلق أثر متوسط وبعيد على المدى على القطاع الفلاحي، وبالتالي تحقيق الغايات الأساسية من تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة.

 

في نفس السياق، سيحتضن فضاء الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، ضيعة نموذجية رقمية  مكتملة الأركان، تسمح بإقامة مجموعة من التجارب التطبيقية، وكذا تبادل الخبرات والتجارب بشكل ملموس غير بعيد عن فضاء الشق النظري، المتعلق بالندوات واللقاءات التي تجمع مختلف الفاعلين في المجال الفلاحي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، سينظم خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ماي القادم، تحت شعار "الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة"، مع اختيار المملكة المتحدة كضيف شرف، ومشاركة ما يقارب 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية، و1400 عارضا يمثلون 68 دولة، نسبة مهمة منها من القارة السمراء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-17 10:20:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك