آخر الأحداث والمستجدات 

الشامي يعلن لأول مرة عن صاحب فكرة المعرض الدولي للفلاحة والعنصر يؤكد ويكشف التفاصيل

الشامي يعلن لأول مرة عن صاحب فكرة المعرض الدولي للفلاحة والعنصر يؤكد ويكشف التفاصيل

كشف المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة، جواد الشامي، عن السياق العام الذي طبع تنظيم أول نسخة من هذا الملتقى، وكذا عن صاحب الفكرة الذي اختار كذلك الموقع الأمثل لاحتضان فعاليات هذا الحدث الدولي الأضخم من نوعه على الصعيد الوطني والقاري ويحظى بمكانة دولية هامة.

وقال الشامي في معرض كلمة له، خلال ندوة صحفية، عقدها مؤخرا مع ممثلي المنابر المحلية بمكناس، أن الملتقى الدولي للفلاحة يعتبر هبة ملكية للعاصمة الإسماعيلية، مضيفا أن جلالته هو صاحب فكرة تنظيم هذا الحدث الدولي، وهو نفسه من قام باختيار الفضاء المناسب لاحتضانه.

 

وقال الشامي أن اختيار الفضاء الذي يحتضن الملتقى الدولي للفلاحة لم يأتي اعتباطا، بل من اقتراح جلالة الملك الذي اختار أن يكون مجاورا للقصر الملكي بتراب جماعة المشور الستينية، وهو ما يضفي على المعرض رمزية وحمولة تاريخية كبيرة تعكس عراقة وأصالة الأمة المغربية.

 

في نفس السياق، أكد الشامي أن الملقى الدولي للفلاحة يحتل مكانة كبيرة في النسيج الاقتصادي والتنموي لمدينة مكناس، داعيا مختلف فعاليات المدينة إلى العمل من أجل استثمار أمثل لمكتسباته، مؤكدا أن مكان تنظيم الملتقى لن يتغير، ذلك لأنه هبة خالصة من جلالة الملك لمدينة مكناس.

 

 كلام الشامي أكده وزير الفلاحة الأسبق، امحند العنصر، أثناء استضافته في برنامج حديث رمضاني، الذي يعده ويقدمه الزميل رضوان الرمضاني، حيث قال أن جلالة الملك هو صاحب فكرة تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، مضيفا أن جلالته كان يهتم بأدق تفاصيل التنظيم ويهاتفه باستمرار لإبداء ملاحظاته وحثه على تسريع وتيرة العمل ليكون جاهزا في موعده المحدد.

 

وقال العنصر في ذات التصريح، أن الدورة الأولى من المعرض الدولي للفلاحة التي نظمت سنة 2006، لم تكن بالسهلة، باعتبار أن هذا الحدث تميز بمستوى عال غير مسبوق، مضيفا أن جلالته كان يقوم بين الفينة و الأخرى بزيارات ميدانية للاطلاع على سير الأشغال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-19 20:54:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك