آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تختتم فعاليات النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية لتجويد القرآن الكريم

مديرية التعليم بمكناس تختتم فعاليات النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية لتجويد القرآن الكريم

اختتمت مديرية مكناس فعاليات النسخة الثانية من المسابقة الإقليمية لتجويد القرآن الكريم، وذلك يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 في المركب الثقافي والفني للجمعية الإسماعيلية الكبرى.

ونظمت هذه المسابقة بشراكة مع الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي لمكناس، تحت شعار "ورتل القرآن ترتيلا". 

 

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد محمد الغوري، المدير الإقليمي، على أهمية ترسيخ القيم السمحة لديننا الحنيف وتشجيع المبادرات الهادفة إلى تثبيت وترسيخ هوية البلاد وقيمها الحضارية والدينية في صفوف الناشئة. كما أشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لإنجاح المسابقة.

 

وعرفت المسابقة تأهل 12 مترشحًا ومترشحة إلى المرحلة النهائية، بعد إجراء إقصائيات في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية، تنافسوا في تجويد آيات من كتاب الله أمام لجنة علمية متخصصة. 

 

وعرف الحفل توزيع جوائز وشهادات ومصاحف على المشاركات والمشاركين، حسب الاستحقاق الذي وضعته لجنة التحكيم.

 

وتخلل الحفل فقرات غنائية وموسيقية تضمنت أشهر الأغاني الدينية المغربية، قدمتها المجموعة الصوتية التابعة للمديرية الإقليمية لمكناس. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-20 15:36:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك