آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. وفد رفيع المستوى يزور فضاء المعرض الدولي للفلاحة بمكناس وينوه بمستوى الإستعدادات

بالصور.. وفد رفيع المستوى يزور فضاء المعرض الدولي للفلاحة بمكناس وينوه بمستوى الإستعدادات

قام وفد رفيع المستوى، اليوم الإثنين، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، مرفوقا برئيس جمعية الملتقى الدولي للفلاحة السيد نور الدين بوطيب، و والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة بمكناس، ورئيس غرفة الفلاحة لجهة فاس مكناس، بزيارة تفقدية لمختلف أقطاب المعرض الدولي للفلاحة، الذي يعود هذه السنة بعد توقف دام لثلاث سنوات، وذلك طيلة الفترة الممتدة من 2 إلى 7 ماي القادم.

وقام الوفد بزيارة ميدانية أشرف عليها المندوب العام للمعرض، السيد جواد شامي، همت مختلف أقطاب وفضاءات موقع المعرض الدولي للفلاحة، لتتبع آخر الترتيبات والاستعدادات المرتبطة بهذا الملتقى الذي يعتبر اليوم أكبر حدث مخصص للفلاحة في افريقيا و واحدًا من أهم المعارض في العالم، وينظم هذه السنة في نسخته الخامسة عشر برعاية ملكية سامية تحت شعار "الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة ".

 

ونوه الوفد بالمستوى الذي بلغته التحضيرات وكذا باحترافية ومهنية القائمين على المعرض الدولي للفلاحة، الذين راكموا خبرة كبيرة على مدى 14 دورة، نجحوا في استثمارها لإنجاح هذا الموعد المحوري ضمن الأجندة الفلاحية الوطنية والقارية والدولية، وهو ما يفسر تعزيز الثقة في المندوب العام للمعرض السيد جواد الشامي، المعروف بمتابعته الميدانية لأدق التفاصيل، للإشراف على هذا الورش الكبير، منذ دورته الأولى.

 

ومن المرتقب أن تستقبل نسخة هذه السنة من الملتقى الدولي للفلاحة، حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة، إضافة الى حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية، مع اختيار المملكة المتحدة كضيف شرف.

 

وينظم المعرض الذي يعد من بين أكبر المواعيد الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، ويضم 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-24 22:57:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك